No Script

بيراميدز يلحق بنهضة بركان إلى نهائي كأس الاتحاد الافريقي

مواجهة الزمالك والرجاء في عهدة «أحمد»

من لقاء بيراميدز وحورية كوناكري
من لقاء بيراميدز وحورية كوناكري
تصغير
تكبير

ينتظر ناديا الزمالك المصري والرجاء المغربي قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حول مباراة الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقررة، السبت المقبل، باستاد القاهرة.

معلوم بأن مباراة الذهاب بالمغرب انتهت بفوز الفريق المصري بهدف دون رد.

وكان من المقرر، أن تتوجه بعثة الرجاء لمصر أمس لكنها لم تفعل ذلك، بعد تأكد إصابة 8 لاعبين بفيروس كورونا، وقيام السلطات المغربية بإخضاع الفريق للحجر الصحي.

وذكرت المصادر، في تصريحات إعلامية، أن لجنة المسابقات في الاتحاد القاري أوصت من قبل، بعدم تأجيل أي مباراة لفريق إن توفر لديه 14 لاعبا على الأقل، وهو ما حدث للرجاء الذي يملك 16 لاعبا سليما، لكن اللجنة ليست من سيتخذ القرار في واقعة مباراة الزمالك والرجاء.

وشدد المصدر على أن رئيس الاتحاد، أحمد أحمد، تسلم توصية لجنة المسابقات، وأكد أنه سيتخذ القرار بنفسه، ومن حقه أن يعتمد قرار لجنة المسابقات أو يرفضه ويقوم بتأجيل المباراة.

وكان الاتحاد الأفريقي رفض طلب ناديي هوريا الغيني وحسنية أكادير المغربي، بتأجيل مباراتيهما في نصف نهائي كأس الاتحاد، بسبب وجود إصابات فيروس كورونا لديهما وأجبرهما على اللعب، ليخسر الفريقان أمام بيراميدز المصري ونهضة بركان المغربي ويودعان البطولة.

من جانب آخر، لحق بيراميز المصري بنهضة بركان المغربي إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما تغلب على حوريا كوناكري الغيني بهدفين دون مقابل، الثلاثاء على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية في الدور نصف النهائي.وسجل ابراهيم حسن (74) وعبد الله السعيد (75) هدفي بيراميدز.

وستقام المباراة النهائية الأحد المقبل بالدار البيضاء.

وكان الفريق البركاني قد تأهل للنهائي بفوزه على مواطنه حسنية أكادير 2-1، الإثنين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي