No Script

زعماء أفارقة يناشدون المجتمع الدولي الحفاظ على أهداف التنمية المستدامة

download-1-2
download-1-2
تصغير
تكبير

ناشد عشرة رؤساء دول افريقية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي دعم الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) للحفاظ على اهداف التنمية المستدامة في القضاء على الفقر والجوع في الدول النامية.

وقال (ايفاد) في بيان إن رؤساء أنغولا وبنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وإثيوبيا وغامبيا وكينيا والسنغال وسيراليون وتوغو أكدوا في خطابات إلى نظرائهم في أوروبا وشمال أميركا والشرق الأوسط وآسيا وأوقيانوسيا «مشاطرتهم رؤية الصندوق لتحقيق مجتمعات ريفية مزدهرة يعيش سكانها في مأمن من الفقر والجوع».

وذكر البيان أن الزعماء الأفارقة أوضحوا أن «الاستثمار في بناء قدرة سكان الريف على الصمود صار الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى من أجل تأمين إمدادات الأغذية وحماية سبل العيش الريفية وضمان عدم إهدار ما أحزر من تقدم على مر السنين والحيلولة دون سقوط مزيد من سكان الريف في براثن الفقر والجوع».

وأوضح البيان أن القادة الأفارقة أعربوا عن الامل في ان تسهم الدول الاعضاء الممولة للصندوق في تعبئة الموارد المقدمة للدول النامية في شكل منح وقروض تيسيرية للاستثمار في التنمية الريفية التي تعد من «أكثر الطرق فعالية للحد من الفقر».

واكد (ايفاد) حرصه على توفير حياة كريمة لسكان الريف في بلدانهم ودعم الاستثمارات الهادفة الى تحقيق الأمن الغذائي الوطني والاستدامة البيئية والتنمية الاقتصادية ذات الأثر الهائل على الاستقرار.

وذكر البيان أن افريقيا تعاني حاليا صراعات وتغيرات في المناخ والجفاف المزمن وغزو الجراد فاقمتها الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) اذ تبلغ مستويات الجوع في القارة ضعف المتوسط العالمي وأن قرابة 75 في المئة من أفقر سكان العالم يعيشون في المناطق الريفية ويعتمدون في عيشهم على الزراعة والأنشطة المتصلة.

وأوضح أن (ايفاد) يهدف إلى تنفيذ برنامج عمل شامل لفترة التجديد ال12 من 2022 الى 2024 باستثمارات قيمتها 10 مليارات دولار مع تخصيص أكثر من نصفها لافريقيا وأنها ستساعد أكثر من 140 مليون منتج صغير على زيادة إنتاجهم ودخولهم من خلال تحسين الوصول إلى الأسواق وقدرتهم على الصمود والمساهمة في توليد فرص العمل وتحسين الأمن الغذائي والتغذية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي