No Script

السالمية يعيد حرارة المنافسة في الدوري الممتاز

انتصارات «الكويت» القياسية تتوقف على «يد» السالمية

محاولة تسجيل سلماوية على مرمى «الكويت»
محاولة تسجيل سلماوية على مرمى «الكويت»
تصغير
تكبير

توقف المسلسل «القياسي العالمي» للانتصارات المحلية المتتالية لفريق «الكويت» في كرة اليد، عند 169 فوزاً، مساء الأحد، بعد سقوطه أمام السالمية 19-27، ضمن خامس مراحل الدوري الممتاز.

ويعود تاريخ آخر هزيمة محلية لـ«العميد» إلى 16 مايو 2013، ومنذ ذلك الوقت لم يتعثر الفريق في أي مباراة، عدا واحدة انتهت بالتعادل أمام كاظمة. وخلال تلك المدة، نجح «الكويت» في كسر الرقم القياسي العالمي للانتصارات المحلية المتتالية والذي في كان في جعبة برشلونة الإسباني (146 فوزاً)، وحل مكانه في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية.

وكان حارس مرمى السالمية حسن صفر بطل اللقاء والسبب الأساسي في فوز فريقه الذي أنهى الشوط الأول لمصلحته 12-8، وبالتالي أعاد الأمل إليه وإلى القادسية في المنافسة على اللقب، بعدما كان «الكويت» يحلق وحيداً في الصدارة، وفي طريقه إلى الاحتفاظ بالدرع لموسم ثامن على التوالي.

ويقدم السالمية «العريق» مستويات جيدة تحت قيادة مدربه الجديد الدكتور أحمد فولاذ والذي قاده في أول موسم له معه لوصافة البطولة التنشيطية، والتأهل إلى الدوري الممتاز، بحلوله ثانياً في مرحلة «الدمج». كما أنه كان أول مدرب يهزم فريقاً يدربه «المدرب الذهبي» سعيد حجازي منذ 7 سنوات، وذلك بالفوز على العربي في دوري الدمج الماضي.

وتوج سجله الأحد، باعتباره أول مدرب يذيق طعم الهزيمة بنادي الكويت منذ 7 سنوات.

ومساء الأحد أيضاً، انتزع القادسية فوزاً صعباً على العربي 26-25، في حين حقق برقان انتصاره الأول على حساب كاظمة «الجريح» 33-26، وليتلقى الأخير هزيمته الخامسة توالياً، ما يرسم علامة استفهام حول أسباب تراجعه غير المبرر أخيرا.

ويتصدر «الأبيض» الترتيب برصيد 11 نقطة، ويليه القادسية (9) والسالمية (8) والعربي (6) وبرقان (2) وكاظمة (بدون نقاط).

على صعيد آخر، يخضع حارس مرمى نادي القادسية فهد كرم، إلى جراحة في الرباط الصليبي في مستشفى الرازي، عقب إصابة قوية أبعدته عن الملاعب أخيرا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي