No Script

صندوق تنمية دائم يساعد الاقتصادات الأوروبية إثر كورونا

تصغير
تكبير

أعلن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الاثنين، انه يدرس إنشاء صندوق تنمية دائم يساعد الاقتصادات الأوروبية على تفادي تبعات أزمات مماثلة لجائحة فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).

وقالت رئيسة البنك كريستين لاغارد في تصريح اورده البنك على موقعه الالكتروني ان حزمة الانقاذ التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي اخيرا بقيمة 750 مليار يورو (878 مليار دولار) جرت الموافقة عليه من اجل مواجهة ظرف محدد في إشارة الى وباء (كورونا).

وأضافت ان حكومات دول الاتحاد الأوروبي مطالبة في الوقت ذاته بمناقشة إمكانية بقاء هذا المبلغ في صندوق دائم من اجل مواجهة ظروف مماثلة قد تظهر في المستقبل.

وتعهدت المسؤولة بفعل كل ما في وسع البنك من اجل احتواء تبعات الوباء الذي دخل موجته الثانية في أوروبا قائلة «اذا كان مطلوبا منا فعل المزيد فإننا لن نتردد في فعل ذلك» في تلميح الى احتمال زيادة قيمة الصندوق الذي وافقت عليه المفوضية الأوروبية من اجل التصدي لتبعات الجائحة (ورونا).

وأكدت لاغارد ضرورة ان تؤدي حزمة الانقاذ التي أطلقها الاتحاد الأوروبي غرضها وعلى ان يتم صرف التمويل الذي تعهدت به الحكومات الأوروبية في الوقت المحدد.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق اخيرا على اقتراح ألماني فرنسي بتقديم حزمة انقاذ بالمبلغ المذكور لمساعدة الدول الأوروبية، لاسيما التي تضررت كثيرا من جائحة (كورونا).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي