No Script

العربي أنهى تحضيراته للدوري بالفوز على «الأولمبي»

«القائمة المحلية» تضع «مرمر»... تحت الضغط

مرمر... تحت الضغط
مرمر... تحت الضغط
تصغير
تكبير

اختتم فريق النادي العربي تحضيراته لانطلاق مشواره في «دوري التصنيف» لكرة القدم، بالتغلب على منتخب الكويت الأولمبي بهدف دون مقابل في لقاء ودي جرى، أول من أمس، على استاد نادي الشباب، في وقت يرزح مدرب «الأخضر»، اللبناني باسم مرمر، تحت الضغوط في شأن القائمة المحلية لفريقه.

وسجل الغيني سيكو كيتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16 بتسديدة من داخل المنطقة، على يمين الحارس.

معلوم ان «الأخضر» سيغيب عن الجولة الافتتاحية للدوري، والتي تنطلق غداً الخميس، على ان يستهل مشواره بدءاً من الجولة الثانية بمواجهة الجهراء، الاثنين المقبل.

ودفع باسم مرمر بتشكيلة ضمت: الحارس سليمان عبدالغفور وحسن حمدان وجمعة عبود وأحمد ابراهيم وعيسى وليد ومحمد فريح ونايف حميد وعبدالله الشمالي وبدر طارق وسيكو كيتا واسامة الرشيدي.

وفي مطلع الشوط الثاني، اشرك المدرب كلاً من: جابر عجاجي واحمد رحيل بدلاً من عيسى وليد وأسامة الرشيدي.

وواصل مرمر نهج الدفع بالعناصر الشابة والذي أثمر التتويج بكأس سمو الأمير نهاية الموسم المنقضي.

وغاب عن العربي السوري أحمد الصالح المرتبط مع منتخب بلاده، والليبي سنوسي الهادي الذي يتعافى من إصابة بفيروس كورونا.

وقبل مواجهة «الأولمبي» خاض الفريق تجربتين تغلب من خلالهما على الساحل والشباب بنتيجة واحدة وهي 2-1.

واستقر الجهاز الفني على العناصر الأجنبية التي سيخوض بهم الموسم المقبل وهم: كيتا والصالح وسنوسي الهادي والغاني عيسى يعقوبو والعاجي سيدريك هنري، وسيكون الأول التغيير الوحيد على قائمة محترفي الموسم الماضي، بعدما حل بديلاً للإسباني تشافي توريس.

في المقابل، يتعين على مرمر وجهازه المعاون حسم القائمة المحلية قبل الموعد النهائي للتسجيل أواخرالشهر الراهن.

وتتواتر أنباء غير مؤكدة عن رغبة المدرب في الاستغناء عن عناصر وضم أخرى بعد انتهاء إعارتها إلى أندية محلية، وهو ما وجد أصداء واسعة لدى الجمهور العرباوي ما بين مؤيد ورافض.

من جهته، اختتم المنتخب الأولمبي مبارياته التجريبية في فترة الإعداد الأولى بقيادة المدرب الوطني محمد العزب، وذلك انتظاراً لوصول المدير الفني الجديد كاراسكو وطاقمه المعاون خلال الأيام المقبلة.

ويستعد المنتخب لخوض أكثر من استحقاق في العام المقبل، من بينها دورة الألعاب الخليجية وتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وعاد لاعبو «الأولمبي» إلى أنديتهم قبل انطلاق الدوري، على أن يتم تجميعهم لمدة يومين في الأسبوعي، حيث خصص الأول للتدريب والثاني لخوض مباراة ودية مع أحد الأندية.

وكان الجهاز الفني المحلي اختار قائمة أولية ضمت 69 لاعباً، جرى تقسيمهم الى مجموعتين تتدرب كل منهما على حدة، قبل ان يتم استبعاد 12 لاعباً منهم في الفترة الماضية.

وينتظر أن يكون العزب قد جهز تقريراً عن فترة الإعداد الأخيرة تمهيداً لرفعه الى اللجنة الفنية في الاتحاد والتي بدورها ستجتمع مع كاراسكو بعد وصوله لتوقيع العقد، قبل مناقشة استراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة.

وسيراقب المدير الفني الجديد مباريات الدوري لاختيار القائمة الجديدة للفريق حيث يأمل في أن تمنح عناصر المنتخب الفرصة مع أنديتها، خصوصاً أن دوري الشباب تحت 20 سنة لن ينطلق قبل مطلع العام المقبل وبالتالي سيكون دوري التصنيف النافذة الوحيدة التي يمكن للجهاز مراقبة اللاعبين من خلالها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي