No Script

مشروعها يضم 194 محطة ثانوية لتغذية 2426 قسيمة بالتيار

تشغيل آخر محطة كهرباء في «الوفرة السكنية»

تصغير
تكبير

شغلت وزارة الكهرباء والماء ممثلة بقطاع شبكات التوزيع بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس آخر محطات مشروع تحويل منطقة الوفرة السكنية الجديدة الذي يضم 194 محطة، بحضور الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية مطلق العتيبي وممثلين عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وممثلين عن الشركة المنفذة لعقد المشروع.

وقال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع المهندس مطلق العتيبي«تمكنت الوزارة من الانتهاء من تركيب المحولات وإيصال التيار إلى المنطقة قبل الانتهاء من أعمال بناء القسائم بالكامل»، لافتاً إلى أن نسبة البناء في المنطقة لا تتجاوز حتى الآن 40 في المئة.

وأشار العتيبي إلى حجم التنسيق والتعاون بين الوزارة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية التي يقع على عاتقها بناء المحطات بينما تتولى الوزارة مسألة تركيب المولدات وإيصال التيار.

وكشف العتيبي النقاب عن الإستراتيجية الجديدة التي تم اعتمادها في عملية إنشاء محطات تلك المنطقة، للحد من عملية السرقة التي تستهدف كيبلات تلك المحطات، مبيناً أن الوزارة طلبت من السكنية دفن مسارات الكيبلات بالرمل الناعم وتلحيم الأغطية التي تغطيها لإغلاق الباب أمام عصابات سرقة الكيبلات.

وأوضح أن الوزارة انتهت من إيصال التيار لـ 194 محطة ثانوية لتزويد 2426 قسيمة بالطاقة الكهربائية بقدرة إجمالية تصل إلى290 ميغاواط موضحاً أن المحطة الأخيرة التي شغلتها الوزارة تغذي قطعاً لم يصل البناء إليها حتى الآن.

وأكد أن جميع من لديه قسيمة في منطقة الوفرة السكنية بات يمكنهم حالياً تقديم طلبات إيصال التيار عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وإرفاقها بالأوراق والمستندات المطلوبة ليتم إيصال التيار في مدة قصيرة حال عدم وجود مخالفات في المخططات المعتمدة.

العمل على مدار الساعة قال مطلق العتيبي «إن وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل كان يصر على استمرار العمل في هذا المشروع على مدار الساعة لإنجازه وإدخال الفرحة إلى قلوب أهالي المنطقة».

وأضاف «قريباً بإذن الله سيتم إنجاز مشروع غرب عبدالله المبارك بالكامل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي