No Script

«240 مليون دينار قيمة مواد راكدة في مخازن المحطات»

مخالفات بالجملة... رصدها «المحاسبة» على «الكهرباء»

ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة
تصغير
تكبير

رصد ديوان المحاسبة في تقريره الاخير للعام 2019 - 2020 الذي حصلت «الراي» على نسخة منه، جملة من الملاحظات والمخالفات في قطاعات وزارة الكهرباء والماء أبرزها صرف بدل موقع لـ 49 موظفاً بقيمة 199 ألف دينار لغير المستحقين، ممن لا تتطلب مهام عملهم الانتقال لمواقع ميدانية خارج مبنى الوزارة، كما رصد تقرير الديوان صرف بدل مناطق نائية لـ 292 موظفاً غير مستحقين لهذا البدل بقيمة 844.345 الف دينار.

ومن ضمن المخالفات التي رصدها التقرير صرف مكافآت مالية شهرية لـ 162 موظفاً بقيمة 637 الف دينار، دون وجه حق لشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي للعاملين في بعض مواقع الوزارة.

واشار التقرير إلى قيام الوزارة بصرف بدل نوبة للمسميات غير المستحقة تبعاً لطبيعة العمل الوظيفية، حيث بلغ عدد الموظفين الذين صرف لهم هذا البدل دون وجه حق 132 موظفاً، بقيمة 631 الف دينار.

ولفت التقرير الى قيام الوزارة بصرف بدل نوبة لـ 92 موظفاً منقطعاً عن العمل بقيمة 103 آلاف دينار، ومن ضمن الملاحظات والمخالفات التي رصدها الديوان أيضا، قيام الوزارة بصرف 4 ملايين و647 الف دينار لـ 299 موظفاً منقطعين عن العمل لما يقارب من سنة دون وجه حق.

واشار الديوان إلى توسع الوزارة في منح الاعفاءات من اثبات حضور وانصراف لـ 78 موظفاً، الأمر الذي كبد الوزارة صرف مليون و 828 الف دينار لهؤلاء الموظفين دون وجه حق.

وذكر التقرير ان اجمالي قيمة المواد الراكدة في مخازن محطات الوزارة تبلغ قيمتها 240 مليون دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي