No Script

استكمال الموسم مُهدّد... والقطيعة امتدت إلى «المسابقات» و«الحكام»

«خلافات الطائرة»... تُعكّر بطولة «الكأس»

الأمور عالقة في اتحاد الكرة الطائرة
الأمور عالقة في اتحاد الكرة الطائرة
تصغير
تكبير

لم يُكتب لكأس الاتحاد في الكرة الطائرة، للموسم 2019-2020، أن ينطلق بنجاح، مساء الخميس، إذ إن الخلافات الحاصلة في مجلس إدارته الذي استقال غالبية أعضائه وبات في حكم المنحل، وامتداد ذلك إلى لجنتي المسابقات والحكام اللتين أصدر عدد من أركانهما بياناً مشتركاً على هذا الصعيد، عطلت هذه البداية، ولكنها لم تمنع مباراة اليرموك والصليبخات من أن تقام، في حين تم تأجيل اللقاءين الآخرين ضمن الدور التمهيدي، علماً أن هذا الأمر سيربك جدول المسابقات برمته بما فيها انطلاق دوري الدرجة الأولى، وكذلك المباراة المؤجلة من الدوري الممتاز بين «الكويت» وكاظمة، وهي مقررة اليوم. وفي موازاة ذلك، دعت اللجنة الأولمبية الكويتية الى عقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد في الساعة 7:30 مساء الثلاثاء المقبل في مقر اللجنة في حولي، لتعيين لجنة انتقالية خماسية لإدارة الاتحاد، بعد استقالة غالبية أعضاء مجلس الإدارة، في الوقت الذي أعلن فيه أمين سر الاتحاد فوزي المعتوق استمراره في العمل مع رئيس المجلس حسين عاشور وأمين السر المساعد نواف باجيه والعضو نايف العازمي، حتى موعد عقد العمومية، وذلك من أجل تسيير عمل الاتحاد بشكل اعتيادي ومواكبة انطلاق بقية منافسات الموسم اعتباراً من يوم اول من امس.

وبعد أن كان مقرراً أن يقام على صالة نادي الكويت، تم نقل لقاء اليرموك والصليبخات الى صالة كاظمة وانتهى بفوز الأول 3-1 (الأشواط 22-25 و25-22 و25-17 و25-16)، ليواجه العربي في الدور ربع النهائي. وقد قامت إدارة نادي كاظمة بتأمين الاشتراطات والاحترازات الصحية اللازمة للمباراة وتوفير الأدوات الطبية الوقائية.

أما مباراتا الساحل مع التضامن والشباب مع الجهراء والمقررتان على صالتي اليرموك والتضامن تواليا، فتأجلتا بسبب عدم حضور الحكام المكلفين بقيادتهما، بداعي عدم تأمين تلك الاشتراطات والاحترازات والأدوات المذكورة.

وقد أصدرت لجنتا المسابقات والحكام بياناً مشتركاً، موقعاً من قبل بعض أعضائهما، قررتا من خلاله تأجيل انطلاق الموسم المستكمل (اعتباراً من أول من أمس)، حتى يتم اتخاذ ومتابعة الاشتراطات والاحترازات لدى اللاعبين والصالات الرياضية. ووقع على البيان رئيس لجنة المسابقات الدكتور مشعل رمضان (الذي كان قد أصدر رئيس الاتحاد قراراً بإيقافه عن العمل موقتاً) ونائبه عارف الصبيحي والعضو أحمد عبدالحسين علي ونائب رئيس لجنة الحكام عبدالأمير أحمد والمقرر عادل الحربي والعضو أحمد الخالدي.

وتضمن البيان المشترك أسبابا لقرارها، وهي: «عرقلة عمل لجنة المسابقات عن القيام بدورها خلال الفترات الماضية والحالية»، «عدم تنفيذ تعاميم الاحترازات الصحية من قبل الهيئة العامة للرياضة»، «عدم توفير الأدوات الطبية للوقاية قبل وأثناء المباراة ومدى استعداد الأندية لها»، «عدم تمكين لجنة المسابقات من متابعة قانونية وجهزوية الصالات وبروتوكولاتها الصحية لعدم تعاون مجلس الإدارة مع لجانه العاملة»، «ظهور عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الآونة الاخيرة بين اللاعبين والرسميين وعدم المعرفة بها»، اضافة الى «تقديم غالبية اعضاء مجلس ادارة الادارة لاستقالاتهم، ما يجعل المجلس الحالي منحلا بانتظار عقد جمعية عمومية غير عادية، وبالتالي يوجد فراغاً من قانونية اتخاذ أي قرار يعود الى المسابقات التي كان من المزمع تنظيمها».

على صعيد متصل، استندت اللجنة الأولمبية في دعوتها لعقد عمومية الثلاثاء الى المادة 66 من النظام الاساسي للاتحاد بشأن استقالة غالبية أعضاء مجلس الادارة، وأوردت بأن المهمة المنوطة للجنة الانتقالية المقبلة، هي الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد، وذلك خلال 90 يوماً من تشكيلها.

كما احاطت اللجنة، الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بالوضع الحالي ودعت ممثلا عنه لحضور اجتماع الثلاثاء، ولو عن بُعد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي