No Script

إعادة هيكلة «إن إم سي هيلث» أو بيعها في أبريل المقبل

تصغير
تكبير

يتطلع مسؤولو شركة «إن إم سي هيلث» لإدارة المستشفيات في الإمارات، إلى إكمال عملية إعادة الهيكلة التي يقودها الدائنون أو بيع الشركة بحلول نهاية أبريل من العام المقبل.

ويتوقع المستشارون الذين يعملون على إعادة الهيكلة أيضاً تحقيق مبيعات الأصول غير الأساسية بسرعة، مع تقديم عطاءات لعيادات لوميرا أي في إف ومقرها إسبانيا وشركة المستشفيات الخاصة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها «إسبانيا هيلث كير» بحلول أوائل الشهر المقبل.

وقال ماكس فرانغولوف، العضو المنتدب لـ«ألفاريز ومارسال» الوصي القانوني على الشركة، والذي عُين في أبريل الماضي «نريد إكمال هذه العملية في الربع الأول أو مع نهاية فترة الستة أشهر الأولى من عام 2021»، حسبما ذكرت صحيفة «ذا ناشيونال».

وأشار إلى أنه سيُطلب من المقرضين التصويت على الخيارين، وإذا لم يتم الاتفاق على إعادة التنظيم بحلول نهاية فبراير، ستبدأ عملية البيع، التي ستنتهي بحلول 30 أبريل من العام المقبل.

وفي إطارعملية إعادة الهيكلة، ستتم إعادة رسملة الشركة بمبلغ 203 ملايين دولار من الديون المضمونة وما بين 325 مليون دولار و650 مليون دولار من تسهيلات الخروج. ومن المحتمل أن يحصل المقرضون على عوائد أعلى، لكنهم سيحتاجون إلى الانتظار لفترة أطول حتى تحقق الشركة الأرباح اللازمة لتسديد المطالبات.

ومن المتوقع أن يتم تحقيق ما يصل إلى 200 مليون درهم (54.5 مليون دولار) من خلال بيع وتصفية أعمال «إن إم سي هيلث» التجارية، حيث تم إبرام اتفاقيات مع 3 موزعين لبيع الشركة ذاتها والتي حققت 60 مليون درهم نقداً وخفض الذمم الدائنة بمقدار 40 مليون درهم، فضلاً عن تسهيل نقل نحو 600 إلى 800 موظف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي