No Script

اقتصاديون أكدوا تطلّعهم لعهد جديد على نهج الأوّلين يحقّق للكويت الريادة مالياً واقتصادياً

خبرات سمو «العضيد» الحازم تمنح الثقة لمجتمع الأعمال

تصغير
تكبير

أجمع اقتصاديون على تفاؤلهم باختيار سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد، بعد تزكيته من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ومبايعته من مجلس الأمة، مؤكدين أنه سيكون بفضل خبرته خير داعم وعضيد لسمو الأمير في إدارة دفة البلاد، وتحقيق المصلحة العليا لها ولجميع المواطنين.

ولفتوا في تصريحات لـ«الراي» إلى أن ما عُرف عن سمو ولي العهد من حزم ودور فعال في المهام التي أوكلت له سابقاً، إضافة إلى الخبرة التي اكتسبها سموه خلال انخراطه بالعمل العام لسنوات طويلة، يمنح الثقة لمجتمع الأعمال بأن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز ترتيب الكويت على جميع مؤشرات التنافسية إقليمياً وعالمياً، ودعماً أكبر لأنشطة الأعمال والمشاريع في القطاعين العام والخاص.

وأكد الاقتصاديون تطلعهم لعهد جديد على نهج الأولين من أصحاب السمو أمراء الكويت السابقين رحمهم الله، من الازدهار والأمن والأمان، وثقتهم بأن الفترة المقبلة ستشهد استمرار دعم الشركات الوطنية، وترسيخ نمو مستدام، مع نقل الكويت إلى مراكز ريادية، لافتين إلى أن قرب سمو الشيخ مشعل الأحمد من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، تنبئ باستمرار دعم خطط التنمية المقرر تطبيقها في البلاد، وتحقيق رؤية 2035، تنفيذاً لرؤية القيادة العليا في تحويل الكويت إلى مركز تجاري إقليمي وعالمي.

هاشم هاشم:

الخير والرفعة للبلاد


بعث الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم، بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد نيله ثقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتزكيته ولياً للعهد، آملاً له التوفيق في حمل الأمانة لما فيه الخير والرفعة لهذا البلد الكريم.

عبدالله العفاسي:

استكمال مسيرة الازدهار


هنأ وكيل وزارة التجارة والصناعة الدكتور عبدالله العفاسي، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد له ولياً للعهد، لاستكمال مسيرة العطاء والازدهار للكويت، خصوصاً وأنه أثبت خلال مسيرته العطرة في كل المناصب التي تولاها الحرص الثمين على المصلحة الوطنية.

وتمنى العفاسي التوفيق لسمو ولي العهد، وأن يكون عضيداً لصاحب السمو أمير البلاد، وأن يعينه على حمل الأمانة الغالية، ويسدد خطاه لما فيه رفعة وازدهار الكويت.

فيصل صرخوه:

حزم وتخطيط


أعرب الرئيس التنفيذي لشركة كامكو للاستثمار «كامكو إنفست»، فيصل صرخوه، عن خالص تهانيه لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بثقة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومجلس الأمة وتزكيته ولياً للعهد، لافتاً إلى أن حكمته وخبرته وما يتمتع به من حزم وتخطيط، ودوره الفعال والإنجازات التي حققها في العديد من الملفات المهمة التي أسندت إليه خلال السنوات الماضية، جعلته يحظى بتقدير وثقة المجتمعين الكويتي والخليجي.

عبدالوهاب الوزان:

الأمن والأمان


تقدم النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة، عبدالوهاب الوزان، بالتهنئة لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد نيله ثقة سمو أمير البلاد وتزكيته من أسرة آل الصباح ولياً للعهد، ومبايعته من قِبل مجلس الأمة، آملاً له التوفيق في تحقيق الأمن والأمان والسلام للكويت والكويتيين، وتعزيز ترتيب الكويت على جميع المؤشرات التنافسية إقليمياً وعالمياً.

مسعود حيات:

خير عون للأمير


أكد الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك برقان مسعود حيات، أن الكلام عن سمو الشيخ مشعل الأحمد لا يفيه حقه، لافتاً إلى أن التجارب السابقة تثبت أنه سيكون خير عون لصاحب السمو في إدارة دفة البلاد، لما عرف عنه من حزم ودور فعال في المهام التي أوكلت له سابقاً، لافتاً إلى كونه من بيت الحكم، وقريب من مركز اتخاذ القرار مع علاقته الوثيقة بالأميرين الراحلين الشيخ جابر الأحمد والشيخ صباح الأحمد.

علي دشتي:

داعم للشركات الوطنية


بارك نائب رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «كي جي إل»، علي إسماعيل دشتي، لسمو الشيخ مشعل الأحمد على اختياره ولياً للعهد، لافتاً إلى أنه القوي الأمين القادر على حمل هذه الأمانة الثقيلة، بعدما تحمل مسؤوليات كبيرة على امتداد عقود كان لها الصدى في تحقيق الاستقرار الأمني والمجتمعي.

وتابع أن العهد المقبل هو امتداد لتجربة المغفور لهم الشيخ جابر الأحمد والشيخ سعد العبدالله والشيخ صباح، وسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، في تطوير مؤسسات الدولة ودفع عجلة التنمية وتحقيق مراكز متقدمة لنهضة الكويت».

وأعرب عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة التي ستكون امتداداً لما بناه الحكام من رفعة وسمو في دعم الشركات الوطنية ومنافسة الاقتصاد الكويتي للدول المتقدمة، وترسيخ نمو مستدام، وسط أعرق ديموقراطية يعيشها المواطن.

ماهر معرفي:

تنشيط الاقتصاد


رأى رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «كي جي إل» ماهر معرفي، أن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، هو رجل الحكمة والخيار الموفّق للمنصب، لما يتمتع به من خبرة كافية ووافية، تتيح له الوقوف إلى جانب جميع أبناء الشعب الكويتي، ودعم القطاعات الحيوية في البلاد، وتنشيط الاقتصاد الكويتي لما فيه خير الشركات الوطنية، وبما يعود بالاستقرار والأمان التام على الكويت.

وبيّن أن الثقة التي حصل عليها سمو الشيخ مشعل الأحمد من أسرة الحكم ليست بغريبة، إذ عاصر سمو الأميرين الراحلين الشيخ جابر الأحمد والشيخ صباح الأحمد، ليساهم بفضل علاقاته وخبراته الطويلة، في استمرار عجلة التقدم في البلاد، مؤكداً أنه سيكون خير داعم وعضيد لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، في تطوير العمل الاقتصادي للدولة.

دخيل الدخيل:

تنويع مصادر الدخل


بارك نائب الرئيس التنفيذي في شركة رساميل للاستثمار، دخيل الدخيل، تزكية سمو الشيخ مشعل الاحمد لولاية العهد، قائلاً «أعان الله سموه على حمل الأمانة، ونتطلع لعهد جديد على نهج الأولين من الازدهار والأمن والأمان، وأن نرى الكويت متنوعة مصادر الدخل، وفي أعلى مراتب الدول الداعمة لأنشطة الأعمال والمشاريع في القطاعين الخاص والعام».

يوسف دشتي:

دور محوري


ذكر مدير عام الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات «KMC»، يوسف سعيد دشتي، إن سمو الشيخ مشعل الأحمد سيلعب دوراً محورياً في المرحلة المقبلة، لما له من خبرة اكتسبها على مدى الفترات الماضية، ولقربه من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، والتي ستكون الحجر الأساس في دعم خطط التنمية المقرر تطبيقها في البلاد، واستمرار رؤية 2035 وإقامة المشاريع، تنفيذاً لرؤية القيادة العليا في تحويل الكويت إلى مركز تجاري إقليمي وعالمي في الفترة المقبلة.

وأكد دشتي أن الشعب الكويتي على ثقة تامة بأن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، سيعمل على مواصلة مسيرة الخير والعطاء في كل ما يخص الدولة، لا سيما أن تجاربه السابقة في متابعته أوضاع البلاد أثبتت قدرته على تحمل المسؤولية بنجاح.

مروان فارس:

ضمان الاستقرار


قال رئيس مجلس إدارة شركة فود شويس، مروان فارس «كلنا ثقة بالقرارات الصادرة عن الإدارة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ونبارك لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد توليه منصب ولي العهد».

وأضاف فارس «عندما يُذكر اسم سمو الشيخ مشعل، فنحن نتكلم عن رجل الأمن القوي الذي لطالما سهر على ضمان الاستقرار الذي تنعم به البلاد، من خلال منصبه السابق كنائب لرئيس الحرس الوطني، حفظ الله الكويت ووفّق حكّامها في حملهم الثقيل عقب رحيل أمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد».

فهد الغيص:

حرص على الريادة


شدد رئيس مجلس إدارة شركة «كي جي إل لوجستيك»، فهد الغيص، على أن الشعب الكويتي يقف صفاً واحداً في خدمة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، قائلاً «نحن باقون على العهد في خدمتهم ودعمهم، وتنفيذ كل ما يرونه مناسباً من أوامر وتوجيهات لما فيه الخير والصلاح للبلاد».

ولفت الغيص إلى أن قرب سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ومن سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، يؤكد مدى حرصه على نقل الكويت إلى مراكز ريادية على جميع المستويات المالية والاقتصادية إقليمياً وعالمياً.

حاتم العوضي:

مواصلة العطاء والبناء


قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة حاتم العوضي «يشرفنا أن نتقدم بخالص التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ونبارك لسموه ثقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد»، معرباً عن خالص أمنياته لسمو ولي العهد بالتوفيق والسداد لمواصلة مسيرة العطاء والبناء للكويت الحبيبة، لما فيه خير البلاد والعباد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي