No Script

أهدت 200 جهاز لأبناء الأسر المتعفّفة للعام الدراسي الجديد

«مبرة البغلي» أطلقت «بالعلم نبني الوطن» لتوزيع الحاسب الآلي... للتعليم عن بُعد

تصغير
تكبير

- إبراهيم البغلي: نحرص على التخفيف من تداعيات «كورونا» ورفع الأعباء عن كاهل الأسر المتعففة

أطلقت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار، حملة تحت شعار «بالعلم نبني الوطن» ، لتوزيع أجهزة الحاسب الآلي للتعليم عن بُعد، وتوزيعها للمحتاجين من أبناء الأسر المتعفّفة، في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد والعالم، بسبب جائحة «كورونا».

في هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة المبرة إبراهيم البغلي، حرص المبرة على تفعيل الدور المجتمعي والإنساني، للتخفيف من تداعيات أزمة تفشي الفيروس، ورفع الأعباء عن كاهل الأسر المتعففة على هذه الأرض الطيبة، لاسيما بعد اعتماد وزارة التربية في بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021، نظام التعليم عن بُعد.

وقال البغلي إن «التعليم عن بُعد يحتاج جهاز حاسب آلي، لذلك قامت المبرة، ممثلة باللجنة الاجتماعية بشراء مجموعة من أجهزة الحاسب الآلي المستعملة، وحالتها جيدة والقيام بصيانتها ووضع البرامج الخاصة لوزارة التربية، ومن ثم تغليفها وتجهيزها من قبل متطوعي المبرة».

وأضاف أن المبرة تنهل رؤيتها وتوجهاتها من منبع العطاء الكويتي، المغروس منذ الأزل في هذه الأرض الطيبة، مستنيرة بعطاءات القيادة السياسية وتوجهاتهم ونداءاتهم المستمرة للعطاء والسخاء.

وأعرب عن حرص المبرة على دورها في تعزيز الشراكة المجتمعية، من خلال استثمار طاقات الشباب الكويتي ومتطوعي المبرة، الذين لبّوا النداء، وساهموا في رسم وتنفيذ آلية توزيع أجهزة الحاسب الآلي، من خلال حملة «بالعلم نبني الوطن»، بدءاً من وضع روابط إلكترونية للتسجيل مروراً بعملية المتابعة وتسليمها شخصياً للمحتاجين من الطلاب والطالبات أبناء الأسر المتعففة.

وتوجّه بتقديره وشكره الجزيل إلى جميع العاملين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تقديم كل التسهيلات للجمعيات الخيرية والمبرات للقيام بدورها المطلوب، ومتطوعي المبرة المشاركين في الحملة ورئيس اللجنة الاجتماعية في المبرة نادية الشطي، متمنياً لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات التوفيق والنجاج والازدهار وخدمة ورفعة بلدهم في كل المجالات والمحافل.

من جانبها، قالت رئيس اللجنة الاجتماعية في المبرة نادية الشطي، إن المبرة وضعت آلية محكمة لإنجاح الحملة، بإيصال أجهزة الحاسب الآلي إلى أنباء الأسرالمتعففة، وذلك بعمل رابط تسجيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن متطوعي المبرة عملوا ضمن آلية محددة، كل وفق المهام الموكلة إليه، بدءاً من وضع الروابط الإلكترونية.

وأوضحت الشطي أنه «تم توزيع 200 جهاز حاسب آلي للطلاب والطالبات أبناء الأسر المتعففة استعداداً لبدء في العام الدراسي الجديد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي