No Script

البلدية نفذت حملة إزالة معوقات المدينة السكنية الجديدة

مشروع جنوب سعد العبدالله... ركب السكة

تصغير
تكبير

- الغيص: الإزالة خلال شهرين إذا تمت بالشكل المخطط وحسب معطيات الجهات و6 أشهر إذا لم يقطع التيار
- العنزي: صوت الجرافات أكثر وقعاً وبلاغة ومصداقية من أي حديث في جلسات البلدي أو اللجان
- الرقيب: أعضاء البلدي لن يتوقفوا عن المطالبة حتى يتم التخلص من عوائق المشروع
- هديان: الإزالة كانت ربع إزالة ولم ترق لمستوى الطموح وكنا نتمنى أن تكون كاملة

نفذت فرق الإزالة في بلدية محافظة الجهراء صباح أمس، حملة شاملة من لإزالة معوقات مشروع جنوب سعد العبدالله من مزارع للدواجن ومصانع التعدين تمهيداً لتسليمها للهيئة العامة للرعاية السكنية، وذلك، بتوجيهات مباشرة من وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم.

وشارك في الحملة رئيس لجنة البلدي في محافظة الجهراء حمود عقله.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية محافظة الجهراء سليمان الغيص «بدأنا بتنفيذ حملة شاملة من أجل إزالة معوقات مشروع جنوب سعد العبدالله، من مزارع للدواجن ومصانع التعدين».

وأضاف الغيص في تصريح إنه تمت إزالة جزء كبير من المواقع التي تعتبر إحدى معوقات المشروع الأسكاني وهي شركة دواجن. كما تمت إزالة اجزاء من حظائر موجودة في الشركة مع البوابة، وستتم إزالتها قريبا بالكامل.

وأوضح أن الإزالة ستستغرق شهرين تقريباً، إذا تمت بالشكل المخطط وحسب معطيات الجهات وتم قطع التيار، وإذا لم يتم قطع التيار فسيتم أخذ مدة أطول ممكن 6 شهور، لأنه بحال وجود التيار تطول المدة.

وأضاف انه ستتم مخاطبة الجهة المانحة للثروة الحيوانية والشركة الأخرى والهيئة العامة للصناعة لقطع التيار، وتمهيداً للإزالة الكاملة لأكبر معوقات المشروع وهما مزارع الدواجن ومصنع لمعادن وهناك معوقات أخرى جواخير المنطقة وهي بسيطة ستزال من قبل اصحابها.

وقال «تم تخصيص مواقع لهذه الشركات وأماكن بديلة»، مشيرا الى انه تتم متابعة الموقع يوميا من قبل لجان الإزالة لاستكمالها.

من جانبه، قال عضو المجلس البلدي حمود العنزي، إن آليات البلدية باشرت في إزالة بعض تعديات المشروع، مؤكدا أن «البلدي سيواصل متابعة الإزالات إلى أن يتم تسليم الموقع إلى المؤسسة العامة الرعاية السكنية لإقامة المشروع السكني».

وأشار العنزي أنه رفض سابقاً عقد أي لجنة تتعلق في مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، لافتا إلى أن صوت الجرافات أكثر وقعاً وبلاغة ومصداقية من أي حديث يكون في جلسات البلدي أو اللجان.

وأوضح أن تعديات وتجاوزات بعض الشركات في الموقع مضى عليها 6 سنوات، نتيجة البيروقراطية والدورة المستندية بين الجهات الحكومية، مؤكدا ان هناك الكثير من اللجان والاجتماعات لمتابعة هذا الموضوع الشائك، لكنه مع قرار وزير البلدية كان للجرافات رأي آخر.

وطالب من مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، ان يخاطب وزارة الكهرباء والماء فورا لقطع التيار الكهربائي عن الموقع، حتى تستمر الإزالات إلى النهاية، ومن اجل جماية العاملين، موجها شكره إلى وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم على مباشرته كأول وزير في الحكومة يوجه توجيهات مباشرة بالإزالة، ومشيداً بدور المنفوحي ومدير بلدية الجهراء ثامر المطيري لمباشرة البلدية إزالة عوائق موقع جنوب سعد العبدالله الإسكاني بعد استكمال طلب الإزالة أركانه القانونية من الجهة المعنية.

من جانبه، أكد العضو محمد الرقيب انه تواجد في موقع المشروع لإزالة تعديات إحدى شركات الدواجن وأحد المصانع، لافتا إلى أن أعضاء البلدي لن يتوقفوا عن المطالبة حتى يتم الانتهاء والتخلص من عوائق المشروع السكني، الذي تم تعطيله لسنوات عديدة.

من جانبه، عبر عضو المجلس البلدي أحمد هديان، عن امتعاضه الشديد من عدم تنفيذ الإزالة الجبرية الكاملة لمعيقات الموقع.

وقال هديان «كانت الإزالة (أمس) ربع إزالة، ولم ترق لمستوى الطموح في الإزالة الجبرية، وكنا نتمنى ان تكون كاملة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي