No Script

رؤساء البعثات باركوا للكويت وشعبها ثقة سمو الأمير به ولياً للعهد

السلك الديبلوماسي: مشعل الأحمد شخصية نادرة ومتميزة بالتخطيط السليم

سمو الشيخ مشعل الأحمد مع السفير البحريني
سمو الشيخ مشعل الأحمد مع السفير البحريني
تصغير
تكبير

- السفيرة رومانوسكي: الولايات المتحدة تتطلع إلى تعزيز علاقتها مع الكويت في ظل القيادة الجديدة
- سفير خادم الحرمين: ليوفقه المولى ويعينه لما فيه مصلحة الكويت وشعبها
- سفير البحرين: مشعل الأحمد شخصية متميزة بالتخطيط السليم والارتقاء في تحويل الواقع العملي إلى نتائج مثمرة
- السفير الهندي: علاقة بلدينا متعددة الأوجه سوف تتسع وتتعزز
- السفير الإيطالي: كل التوفيق في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار

رفع السلك الديبلوماسي في البلاد أسمى آيات التهنئة لسمو الشيخ مشعل الأحمد، على نيله الثقة الأميرية السامية، وتزكية سموه لولاية العهد، مشددين على خصال ومناقب سموه وشخصيته النادرة والمتميزة بالتخطيط السليم والارتقاء في تحويل الواقع العملي إلى نتائج.

وشدد السفراء في تصريحات بالمناسبة على تطلع بلادهم إلى استمرار العلاقات الوطيدة مع دولة الكويت، في ظل القيادة الجديدة.

وتقدمت سفيرة الولايات المتحدة ألينا رومانوسكي، في بيان، بخالص التهاني للشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة تزكيته ولياً لعهد الكويت. وقالت «أتمنى له كل التوفيق في دوره الجديد والمهم، تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد».

وأضافت أن الولايات المتحدة تتطلع إلى تعزيز علاقتها مع دولة الكويت في ظل القيادة الجديدة للبلاد، لافتة إلى أن «العلاقات الثنائية بين بلدينا تعود بالزمن إلى أكثر من ستة عقود، وأنا ملتزمة بتعزيزها بشكل أكبر عبر الحوار الإستراتيجي الأميركي - الكويتي، والذي يعد إطاراً مهماً لرؤيتنا المشتركة وتوسيع تعاوننا في مجالات عدة، بما فيها الأمن والتبادل التجاري والصحة والتعليم والتبادل الثقافي وغيرها».

بدوره، تقدّم سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سعد، بالتهنئة لسمو الشيخ مشعل الأحمد، بتزكيته ولياً للعهد، داعيا المولى عزّ وجل أن يوفقه ويعينه، ويرزقه البركة والسداد لما فيه مصلحة الكويت وشعبها العزيز، داعياً المولى أن يحفظ الكويت شعباً وقيادة.

وعبّر سفير مملكة البحرين لدى الكويت صلاح المالكي، عن تهانيه الخالصة لشعب الكويت هذه التزكية السامية وهذه المبايعة من الأسرة الحاكمة الكريمة.

وأشاد المالكي بشخصية سمو الشيخ مشعل النادرة والفريدة والمتميزة بالتخطيط السليم والارتقاء في تحويل الواقع العملي إلى نتائج مثمرة وإيجابية لما فيه الخير لدولة الكويت وشعبها الكريم، وتشهد بذلك مسيرته الناجحة كمسؤول وقائد لكل ما أوكل له لخدمة بلده من خلال كل المواقع التي تبوأها سموه وإنجازاته المستندة على الإرث الكبير الذي اكتسبه من مدرسة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، والممتدة إلى آبائه وأجداده وأمرائها الراحلين.

وأضاف أن لسموه مكانة كبيرة وخاصة لدى قيادة المملكة، لافتاً إلى أن هذه الخبرة المخضرمة التي يمتلكها سمو الشيخ مشعل، سوف تساهم بلا شك بأن يكون عضيداً وسنداً لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد في هذه المرحلة المهمة لإكمال المسيرة المباركة والنهضة الشاملة والمكانة الكبيرة التي تحظى بها دولة الكويت في محيطها الإقليمي والدولي.

وأعرب عن ثقته بأن علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين ستشهد تحت قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، مزيداً من البناء المتواصل الراسخ والصلب الذي تتسم به أسس العلاقات التاريخية والأزلية بين البلدين، في ظل ما يجمع القيادتين والأسرتين الكريمتين والشعبين بين البلدين من علاقات متميزة على المستويات كافة.

كما بارك عميد السلك الديبلوماسي سفير السنغال عبدالأحد إمباكي، باسمه وباسم رؤساء البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى الكويت، لسمو الشيخ مشعل نيله الثقة السامية، ونتمنى التوفيق والسداد لسموه في مهامه الجديدة.

وقال سفير هنغاريا الدكتور اشتيفان شوش «نحن واثقون بناء على خبرة سموه الطويلة في الإدارة العامة، إنه سوف يكون خير مُعين لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، من أجل قيادة الكويت لمزيد من الازدهار والسلام».

من جهته، هنأ السفير الهندي سيبي جورج بالنيابة عن حكومة وشعب جمهورية الهند، سمو الشيخ مشعل الأحمد.

وأضاف أن الهند والكويت تتشاركان بعلاقات ثنائية وثيقة عميقة الجذور في التاريخ وترتكز على روابط حضارية قوية واتصالات بين الشعبين نابضة بالحياة، معرباً عن ثقته من أن هذه العلاقة متعددة الأوجه سوف تتسع وتتعزز بشكل أكبر.

وأعرب سفير المملكة الأردنية الهاشمية صقر أبوشتال، لسمو الشيخ مشعل الأحمد، عن أمله بالتوفيق والفلاح والسداد لسمو ولي العهد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت.

وتقدم السفير الإيطالي كارلو بالدوتشي، نيابة عن الحكومة الإيطالية، بخالص التهاني، متمنياً لولي العهد كل التوفيق في مهامه وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لدولة الكويت.

وتقدمت السفارة الألمانية بـ«أحر التهاني لشعب الكويت وسمو الشيخ مشعل الأحمد. ونتمنى له كل التوفيق في مساعيه لقيادة الكويت نحو المستقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي