No Script

الجيران لـ «الراي»: اللوت الأغلى سعراً في الكويت والخليج

حمامة «شذري» بـ... 5 آلاف دينار

تصغير
تكبير

فيما تعاني الأسواق من تقلبات الأسعار بسبب جائحة فيروس «كورنا»، حلقت حمامة «الشذري» (اللوت) في سماء الكويت مُسجلة أغلى صفقة بيع بـ5 آلاف دينار مساء أول من أمس.

«المطيّرجي» نواف الجيران الذي سطع نجمه في ظل الأزمة الاقتصادية، نجح في إتمام صفقة حمامة «اللوت» ببيعها إلى أحمد الجيران في ديوان صالح الفهد.

وقال هاوي الحمام «القلابي» الجيران «بعت حمامة قلابي لوت اسمها الشذري، وعمرها 3 سنوات بـ5 آلاف دينار لأحمد الجيران».

وتحدث عن مميزات الحمامة قائلاً إن «حمامة الشذري تمتاز بمواصفات خاصة ونادرة، فهي تطير بسرعة 65 كيلومتراً في الساعة وتقوم في الوقت ذاته بحركات قلابية في الهواء... ففي الهواء الزين، تلعب الحمامة لمدة 5 دقائق متواصلة من دون أي أخطاء وتطير بشكل مستقيم».

وإذ لفت إلى أن «تدرج أعمار الحمام يبدأ من الفرخ، ثم يكبر حتى يكتمل نموه»، أضاف الجيران: «اشتريتُ حمامة الشذري العام الفائت بـ2000 دينار وقمت ببيع صغارها بـ200 دينار»، مؤكداً أن «الحمامة الجيدة والزينة تظهر في الجو البارد أثناء طيرانها في الهواء و(المطيرجي) يعشق الهواء القوي حتى يشاهد حماماته في الجو وهي تلوت وتقلب وتستعرض أمامه».

وكشف أن «حمامة الشذري حصدت كأس بطل دورة التصوير في الطيران العام 2019، عندما حلقت بمهارة بحضور لجنة التحكيم لمشاهدة مهارات الحمامة، حيث ظهرت وهي تلف وتقلب مرات حول نفسها».

وأضاف: «يعتبر حمام اللوت من أكثر أنواع الحمام رغبة بالاقتناء في الكويت، لانفراد طيرانه الجميل وتميزه بخصائص ومزايا في الطيران تجذب الجميع له»، مشيراً إلى أن «حمام اللوت هو الأعلى سعراً في الكويت، ومنطقة الخليج، وذلك لما يتميّز به من مواصفات خاصة لا تتوافر بالحمام العادي، فحمام اللوت ينحدر من سلالة الحمام القلابي، حيث كان شراء وبيع الحمام منتشراً منذ قديم الزمان في الكويت بسبب مميزاته وطريقته المنفردة في الطيران، الأمر الذي يدفع محبي الحمام إلى شرائه بمستويات قياسية من الأسعار».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي