No Script

العفاسي يعيد نشر الأنشودة الأصلية

ريهانا تشعل غضب المسلمين... والمنتجة الموسيقية تعتذر: سنزيل الأغنية من كل المنصات

تصغير
تكبير

أثارت المطربة العالمية ريهانا غضب عدد كبير من المسلمين إثر قيامها بالرقص في حفل إطلاق ملابس داخلية الجمعة الماضية مع مجموعة من العارضات مستخدمة خلفية موسيقية احتوت نصاً ورد في حديث نبوي حول أشراط الساعة وعلامات القيامة.

ريهانا ذات الـ32 عاماً، التي ظهرت شبه عارية، كانت قد استخدمت جملة مبتورة من حديث النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - حول قيام الساعة، ورواه أبو موسى الأشعري.

وفيما ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن «اللحن الموسيقي المستخدم من قبل ريهانا يعود لأغنية Doom التي أطلقتها المنتجة الموسيقية المقيمة في بريطانيا كوكو كلوي قبل عامين»، قدمت الأخيرة اعتذاراً رسمياً قالت فيه «أريد أن أعتذر بشدة عن الإساءة التي سببتها العينات الصوتية المستخدمة في أغنيتي DOOM»، لافتة إلى أنها قامت بعمل اللحن مستخدمة «عينات من مسارات الموسيقي Baile Funk التي وجدتها على الإنترنت في ذلك الوقت، لم أكن أعلم أن هذه العينات تستخدم نصاً من حديث إسلامي».

وأردفت قائلة «أتحمل المسؤولية الكاملة عن حقيقة أنني لم أقم بالبحث في هذه الكلمات بشكل صحيح، وأريد أن أشكر أولئك الذين خصصوا من وقتهم لشرح ذلك لي، ونحن بصدد إزالة الأغنية بشكل عاجل من جميع منصات البث».

وفي السياق، ذكر موقع «تايم» الأميركي أن «الأغنية المستخدمة في عرض الملابس الداخلية تعود لأنشودة دينية للمنشد مشاري العفاسي»، الذي قام أمس بنشر أنشودته الأصلية مع قول الله تبارك وتعالى:

«﴿لا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذينَ كَفَروا فِي البِلادِ (١٩٦) مَتاعٌ قَليلٌ ثُمَّ مأواهم جَهَنَّمُ وَبِئسَ المِهادُ﴾».

من جهته، اعتبر الداعية حاي الحاي أن المطربة التي ظهرت في هذا العمل المسيء تسعى للشهرة، لافتاً إلى أن «أفضل وسيلة للتعامل معها أن نتجاهلها ونقول لها موتي بغيظك».

وفيما أكد الحاي صحة حديث الهرج الذي تم اقتطاع جزء منه واستخدامه في الدعاية المسيئة، بين أن «الاسلام لم يدع للقتل وهو ما يوضحه النص الكامل للحديث».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي