No Script

رؤساء البعثات الديبلوماسية يؤدون صلاة الغائب عند قبر الأمير الراحل

تصغير
تكبير

توافد العشرات من سفراء الدول العربية والإسلامية لدى الكويت، صباح اليوم السبت، لزيارة قبر المغفور له الشيخ صباح الأحمد والصلاة عليه، يتقدمهم عميد السلك الديبلوماسي سفير السنغال عبد الأحد إمباكي، و أمّ الصلاة على الفقيد سفير مملكة البحرين صلاح المالكي.

السفير البحريني: الأمير الراحل ترك لنا بصمة وخبرة ونصائح لن ننساها أبدا

قال سفير مملكة البحرين صلاح المالكي ان السفراء في السلكين العربي والاسلامي رأوا انه من الواجب عليهم زيارة قبر المغفور له الشيخ صباح الأحمد وقراءة الفاتحة لروح سموه نظرا للظروف الاستثنائية التي حالت دون الصلاة عليه في المسجد.

وأضاف نستذكر الفقيد ومواقفه الديبلوماسية والانسانية مع الجميع، لافتا إلى ان السفراء عملوا مع سموه وبعهده وترك لنا بصمة وخبرة ونصائح لن ننساها أبدا.

أمين شيخ: فقدنا أخا وأبا وشيخا في الديبلوماسية

وقال عميد السلك الديبلوماسي العربي سفير الصومال السابق في الكويت عبدالقادر أمين شيخ والذي خدم في الكويت كسفير لبلاده لنحو 30 عاما ان «هذه سنة الحياة ونحن كديبلوماسيين فقدنا أخا وأبا وشيخا في الديبلوماسية»، استفدنا من سموه الكثير من الديبلوماسية والحكمة وبكل ما يتعلق بالحياة السياسية.وأضاف ان الشعوب الافريقية والصومال يكنون مكانة كبيرة للفقيد لأياديه البيضاء والشعب الصومالي لن ينسى الشيخ صباح.

السفير الأردني: الشيخ صباح الأحمد.. زعيم استثنائي ومتميز وقائد للإنسانية

وقال سفير المملكة الأردنية الهاشمية صقر أبو شتال ان «وجودنا هو ترجمة صادقة وقلبية عفوية للترحم على سمو الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه«.

وأضاف اننا عندما نتحدث عن الفقيد فنحن نتحدث عن زعيم استثنائي ومتميز وقائد للإنسانية، ونحن نعزي أنفسنا ونعزي أسرة آل الصباح والشعب الكويتي في هذا المصاب الأليم، لافتا إلى وجود جسر مميز من الاحترام بين المملكة والكويت شيده سمو الفقيد وسيكون جسرا للمحبة والأخوة إلى مالا نهاية بين قيادتي وشعبي البلدين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي