No Script

بعد تعرضها لاغتصاب جماعي

وفاة هندية من طبقة «المنبوذين»

المشتبه بهما وجهت لهما تُهمة الاغتصاب الجماعي والقتل
المشتبه بهما وجهت لهما تُهمة الاغتصاب الجماعي والقتل
تصغير
تكبير

تُوفيت امرأة ثانية من طبقة الداليت التي كان يُعرف أفرادها بـ«المنبوذين»، بعد تعرّضها لاغتصاب جماعي، على ما أعلنت الشرطة، بعد جريمة مشابهة أودت بحياة فتاة أخيراً وأثارت موجة احتجاجات في البلاد.

وطاولت الجريمة الجديدة شابة في الثانية والعشرين من العمر تعرّضت لاغتصاب جماعي الثلاثاء الفائت وفارقت الحياة خلال نقلها إلى المستشفى في أوتار براديش، على ما أعلنت الشرطة في الولاية الواقعة في شمال الهند.

ويُنظر في الهند لأفراد طبقة الداليت على أنهم في مرتبة «دنيا» في المجتمع الهندي الذي لا تزال تترسّخ فيه مفاهيم طبقية.

وأُوقف المشتبه بهما ووجهت لهما تُهمة الاغتصاب الجماعي والقتل، وفق الشرطة التي لم تكشف تفاصيل إضافية مكتفية بالإشارة إلى أن التحقيق لا يزال دائراً وقد يُحاكم المتهمان في إطار مسار قضائي عاجل من جانب محكمة خاصة.

وأوضحت والدة الضحية في تصريحات أوردتها قناة «إن دي تي في» أن «سائق مركبة توك توك أوصلها إلى المنزل. لقد رُميَت أمام المنزل. ابنتي كانت بالكاد تقوى على الوقوف أو الكلام».

ووقع الاعتداء في مقاطعة بالرامبور في أوتار براديش على بعد نحو 500 كيلومتر من موقع آخر شهد اغتصاباً جماعياً لفتاة في التاسعة عشرة من العمر في منتصف سبتمبر، من جانب أربعة رجال من طبقة اجتماعية أعلى بحسب عائلة الضحية.

وقد تسبّبت إصابتها بشل حركتها ونُقلت إلى مستشفى في العاصمة نيودلهي على بُعد مئتي كيلومتر من قريتها، إلى أن فارقت الحياة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي