No Script

في نهاية مباراة «مانشستر يونايتد»

معلّق «بي إن سبورتس» ناعيا الأمير الراحل: «إن من الناس من يختارهم الله ليكونوا قمح الإنسانية»

تصغير
تكبير

لقيت العبارات الراقية لمعلق قنوات «بي إن سبورتس»، السوداني سوار الذهب علي محمد، والمتمثلة بالدعاء الجميل للكويت واميرها الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، وصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظه الله اعجابا كويتيا شديدا وترحيبا واصداء واسعة.

وختم «سوار الذهب»، بكلماته «الذهبية العذبة» ولمدة دقيقتين متواصلتين، تعليقه على مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون في كأس رابطة الاندية الانكليزية مساء امس، معزيا الكويت وشعبها والانسانية التي «فقدت ضلعا من اضلاعها»، مبتهلا الى الله تعالى بأن يغفر للراحل الكبير ويدخله جناته وان يعين خلفه سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد على المسؤولية الملقاة على عاتقه.

وقال «سوار الذهب»: «وعلى ذكر الانسانية، فقدت الانسانية يوم امس ضلعا من اضلاعها... رجلا تسامى في هذه الدنيا... نسأل الله الرحمة والمغفرة للشيخ صباح رحمة الله عليه ويعين الامة والشعب الكويتي خصوصا على فقدانه. وكما قال الشيخ الرافعي (ان من الناس من يختارهم الله فيكونون قمح هذه الانسانية. ينبتون ويحصدون ويعجنون ويخبزون ليكونوا غذاء للانسانية في بعض فضائلها). الرجل الذي زاد في الانسانية فضائل واخلاق ومواقف».

واضاف «فرحمة الله عليه ورحمة الله على امل استمسكت به الامة في اعتى ظروفها واضطرابها، وراحة قلب في عناء امة... وكان ينبوع يروي كلما ظمأ الحال وجاء فجرا. يتبلى بنوره بدوره البارز ومواقفه البارزة. رحمة الله عليه تحت الثرى تتقادم عليه افراح الجنة بإذن الله وفك الثرى... تتقادم افراح الدنيا كلها عليه لرجل مات وما ماتت فضائله. وكما قال الشافعي (قد مات قوم وما ماتت فضائلهم».

وختم «نسأل الله الرحمة والمغفرة من الناس ميت وهو حي بذكره... حي سليم وهو في الناس ميت. ونسأل الله ان يعين بإذن الله من خلفه على المسؤولية وعلى العون بإذن الله للبلد العظيم بمواقفه الانسانية الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي