No Script

سجال حاد بين مورينيو ولامبارد

تصغير
تكبير

مازال مدرب كرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو يُثير الجدل حوله، داخل الملعب وخارجه، فسجالاته مع الحكام وعلاقاته المتأرجّحة مع لاعبيه ومشاداته مع نظرائه المدربين لا تنتهي.

الحلقة الجديدة في مسلسله المتواصل منذ أكثر من 20 عاماً، جرت الثلاثاء، في مواجهة بين فريقه توتنهام وتشلسي في الدور الرابع من كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة (فاز الأول 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي)، وضيفُ هذه الحلقة كان مدرب الـ«بلوز»، فرانك لامبارد، الذي لعب لسنوات تحت قيادة الـ«سبيشل وان».

وعلى الرغم من الصداقة والعلاقة الجيدة بينهما، فإن مورينيو دخل في مشادة كلامية مع لامبارد بعد دقائق من تسجيل الألماني تيمو فيرنر هدف تشلسي، وقال له: «اللعنة عليك يا فرانك، عندما تخسر بثلاثية، فأنت لا تقف هنا (على خط الملعب)».

وبرّر مورينيو هذا الكلام بعد نهاية المباراة: «مشاعري لم تتغير تجاه لامبارد رغم سجالنا، أدين له بكل شيء منحني إياه عندما كان لاعباً، ولن أنسى هذا، مشاعري تجاهه انه كان لاعباً رائعاً وصديقاً».

وتابع: «الأمر الوحيد الذي أريد قوله له، نصيحة من مدرب مخضرم لقرينه الشاب والموهوب: اللاعبون يحتاجون إلينا عندما يكون الفريق خاسراً، أما في حال الفوز، فيجب ألّا نكون أبطال الوقوف على الخط».

وختم: «في المباراة الأخيرة، تأخر فريقه بثلاثية نظيفة (أمام وست بروميتش في الدوري) وشعرت بالأسف تجاهه، لأنه كان جالساً على الكرسي بصمت وهدوء، لا يمكن أن أعلّمه كرة القدم لأنه لاعب ممتاز، هذا رأيي: ابق واقفاً على خط المرمى عندما يكون فريقك خاسراً، وحافظ على هدوئك وصمتك عندما تكون فائزاً».

من جهته، قال لامبارد: «كنا نحظى ببعض المرح على خط المرمى، أتواصل بشكل جيد مع جوزيه، وأعتقد أنه قال ذلك لي». وتابع: «تعليقي كان أن جوزيه يتكلّم مع الحكام أكثر مما يوجّه لاعبيه، وهذا ما حصل على خط الملعب».

وختم: «أكن احترماً كبيراً لجوزيه بغض النظر عن السجال بيننا، كان يشعر بالضغط في الشوط الأول، كل شيء حُلَّ بعد نهاية المباراة وعادت الأمور إلى طبيعتها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي