No Script

عكس التيار

من الآخر استفتوا الشعب!

تصغير
تكبير
أتابع كغيري من المواطنين ما يتم تداوله من برامج إصلاحية قُدمت - وستقدم - وكذلك المقابلات التي تمت، وما صدر عنها من تصريحات نفي أو تصحيح هنا وهناك.

يهمني هنا ما قدم أخيراً، وأتساءل هنا من فوض المتقدمين بها للتحدث عن الشعب الكويتي؟! ولم هذا الغموض في نشر ما طالبا به؟ علماً بأن هناك برامج إصلاحية أخرى ستقدم قريباً من قبل التيارات السياسية في الكويت، جميعها - وهذا رأيي الخاص - لا مصداقية لها كونها تعبر عن رجال السياسة وعن مصالح معينة.

اليوم يتحدث هؤلاء جميعاً بلسان الشعب الكويتي، ولا ننسى هنا أن هناك مجلس الأمة وهو حسب القانون الممثل الشرعي للشعب، لكنه كذلك في آخر أيامه ولا يصح أن يرتب لأمور عامة وعمره لا يتعدى ثلاثة أشهر، وعليه فإني أقترح بصورة مباشرة أن نوضح الأمور للشعب الكويتي كافة، ولا يمنع أن يتم عمل استفتاء على مستوى الشعب للتصويت عليه، وهو أمر ليس بالصعب إطلاقاً ويمكن أن يتم بسهولة ويسر عبر رابط إلكتروني يدخل عليه كل كويتي، يحق له التصويت في الانتخابات، وبالتالي يصوت بالموافقة أو الرفض على البنود التي تقدم بها جميع الأطراف.


إننا اليوم نمر بمرحلة حرجة لا تخفى على أحد، نحتاج اليوم إلى حسم أمور عدة واضحة للعيان والتأخير عن الإعلان عنها لا يصب في مصلحة دولة الكويت!

* بالمناسة:

علينا توخي الحذر من البعض، الذين اتضحت نواياهم.

osamawf@yahoo.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي