No Script

الوزراء المختصون أوضحوا بالبيانات والحقائق الردود على محاورهما

رئيس مجلس الوزراء: مستعد لمناقشة الاستجوابَيْن

تصغير
تكبير
بحث مجلس الوزراء، محاور صحيفتي الاستجوابين، المقدمين إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، الذي أكد استعداده لمناقشتهما، بعد أن أوضح الوزراء المختصون، البيانات والحقائق المتعلقة بكل المحاور، متضمنة الردود على ما ورد فيها.

وفي اجتماعه الأسبوعي الذي عقده بعد ظهر أمس، عبر الاتصال المرئي، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء، تقدم المجلس بخالص التهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بمناسبة منحه وسام «الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى» من قبل رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب.

وعبر المجلس عن بالغ فخره واعتزازه لحصول سموه على هذا الوسام الرفيع، الذي يضاف إلى الأوسمة، ومظاهر التكريم التي استحقها سموه، عرفاناً من مؤسسات العالم وقادته تجاه الإنجازات والجهود والمبادرات الإنسانية لسموه، وتقديراً لعطائه الممتد وقيادته الاستثنائية ومسيرته الحافلة بالعطاء الإنساني، ولدوره المشهود في تعزيز مبدأ الحوار بين الدول لحل الخلافات وتعزيز السلام، إلى جانب دعمه السخي والمتواصل في المجال الإنساني والتفاعل المسؤول والجاد مع المنظمات الدولية، لتلبية الاحتياجات الإنسانية وتمويل أنشطة البرامج الإغاثية في المناطق المنكوبة، وتقديم يد العون والإغاثة للمحتاجين بمختلف بقاع العالم، مؤكداً على أن هذه الإنجازات المتميزة تعكس الحس الإنساني الرفيع والمشاعر الإنسانية الصادقة التي يتمتع بها سموه، والتي حظيت باحترام الجميع، وارتقت بمكانة وطننا العزيز، وتقديراً لدوره في إرساء السلام وتوحيد جهود المجتمع الدولي وتوجيهها نحو الوفاء باستحقاقات التنمية المستدامة، وبما يحقق الرقي والازدهار لجميع الدول وشعوبها، مبتهلاً إلى الباري عز وجل أن يمن على سموه بالشفاء العاجل، وينعم عليه بموفور الصحة والعمر المديد.


كما اطلع المجلس على رسالة سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، المتضمنة شكر سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء على ما عبروا عنه من تهانٍ ومشاعر طيبة وتمنيات صادقة إزاء هذا الإنجاز الوطني المهم، سائلين المولى عز وجل أن يعيد صاحب السمو الأمير إلى أرض الوطن، سالماً غانماً، لمواصلة عطائه المعهود في توجيه مسيرة الخير والبناء.

وفي شأن آخر، استمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد، جراء انتشار فيروس «كورونا» المستجد، من واقع الإحصاءات والبيانات المتعلقة بأعداد حالات الإصابات والشفاء والوفيات، ومن يتلقون العلاج ومن في العناية المركزة، حيث يلاحظ ارتفاع نسبة حالات التعافي لتصل ما يقارب 91 في المئة.

وجدد المجلس دعوته للمواطنين والمقيمين كافة، إلى التقيد بالتعليمات الصحية والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتجنب التجمعات والمخالطة التي يترتب عليها انتشار العدوى، حفاظاً على صحة المجتمع وسلامة الجميع.

إلى ذلك، عرض وزير التربية وزير التعليم العالي على مجلس الوزراء تقريراً عن نتائج امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2019 - 2020، والتي جاءت في ظروف استثنائية غير مسبوقة، بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد والتي اجتاحت العالم أجمع.

كما شرح للمجلس الاستعدادات الجارية من قبل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التعليم العالي والأمانة العامة للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة لاستيعاب الطلاب والطالبات الناجحين في الكليات والمعاهد التابعة لها وفقاً للشروط المقررة بهذا الشأن.

وعبّر المجلس عن تمنياته لأبنائنا الطلاب والطالبات، بدوام النجاح والتوفيق لخدمة وطنهم ورفعته.

وتدارس المجلس المحاور الواردة في صحيفتي الاستجوابين المقدمين إلى سمو رئيس مجلس الوزراء، والمقرر مناقشتهما في جلسة مجلس الأمة المزمع عقدها اليوم، كما ناقش تفاصيل الموضوعات التي تضمنتها صحيفتا الاستجوابين.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء، استعداده لمناقشة الاستجوابين، حيث أوضح الوزراء المختصون، كل بحسب اختصاصه، البيانات والحقائق المتعلقة بكل هذه الموضوعات، متضمنة الردود على ما ورد في الاستجوابين.

تهنئة السعودية

بذكرى اليوم الوطني


بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والتي تصادف غداً، تقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي، معرباً عن تمنياته لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والتوفيق، في كل ما من شأنه تحقيق المزيد من الرفعة والتقدم في المملكة، سائلاً المولى جلت قدرته دوام العزة والاستقرار والتقدم للمملكة في ظل قيادته الحكيمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي