وزير الصحة يفتتح مركزي صباح الأحمد التخصصيين

افتتح وزير الصحة الدكتور باسل الصباح المراكز الصحية (D وE) في مدينة صباح الأحمد السكنية بحضور مدير منطقة الأحمدي الصحية الدكتور أحمد الشطي ورئيس الرعاية الأولية الدكتور فهد العازمي ورئيسة مراكز صباح الأحمد الدكتورة أسيل الصابري.

وقالت د.أسيل الصابري: إن المركز التخصصي (D) عبادة عن مستشفى مصغر إذ يحتوي على عيادات خارجية لـ 14 قسما من التخصصات الطبية ذات الرعاية الصحية الثانوية، وتشمل البرنامج المدرسي لصحة الفم والأسنان حيث يضم عيادات لعلاج الأسنان للأطفال وقسم للصحة المدرسية ويضم عيادات الفحص الطبي للمدارس والمعاهد والجامعات والتطعيم وعيادات الباطنية والغدد الصماء وعيادة الجراحة العامة وعيادة جراحة العظام، وعيادة جراحة المسالك البولية وعيادة طب الاطفال وعيادة الجلدية وعيادات النساء والولادة والسونار وتخطيط الجنين وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة للسمعيات وقسم العلاج الطبيعي وعيادة لجراحة العيون تحت التجهيز والمختبر للفحوصات الطبية وقسم الأشعة التشخيصية وقسم العلاج الوريدي والصيدلية.

وأوضحت الصابري أن المركز سوف يستقبل مراجعيه من خلال أخذ المواعيد عن طريق التحويل من مراكز الرعاية الأولية الموجودة في جميع قطاعات مدينة صباح الأحمد السكنية والوفرة السكنية والزراعية ومدينة صباح الأحمد البحرية والخيران وبنيدر ويطبق حجز المواعيد بنظام الحجز المسبق فقط.

وأشارت إلى افتتاح مركز صباح الأحمد (E) للرعاية الصحية الاولية والذي يتضمن العيادات العامة وعيادات الأمراض المزمنة غير المعدية ومختبر وصيدلية والتمريض وأن المركز يقدم الخدمات الصحية للقطاع الثالث والرابع والخامس بمدينة صباح الاحمد السكنية حيث يعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا.

وأضافت أن مدينة صباح الأحمد السكنية تنفرد بخدمات طبية استثنائية مختلفة عن جميع مناطق دولة الكويت وذلك باحتوائها على مركزين للرعاية الاولية هما مركز صباح الاحمد الصحي للرعاية الاولية A يعمل 24 ساعة طوال أيام الاسبوع، ومركز صباح الاحمد الصحي للرعاية الاولية E الذي يتم افتتاحه حاليا بالإضافة إلى مركز صباح الأحمد للطوارئ والذي يعتبر مستشفى مصغر للطوارئ بالقطاع الثاني B يعمل على مدار 24 ساعة طوال ايام الأسبوع لتقديم العلاج والخدمات الطبية للحالات الحرجة والطارئة والحوادث كما أنه المركز الوحيد بالمنطقة الجنوبية بالبلاد الذي يقدم مثل هذه الخدمات.

وأضافت الصابري أن المركز يعمل بكادر طبي متكامل من أطباء الجراحة والباطنية والاطفال والعظام وطب الطوارئ والتخدير كما يحتوي على جناح للملاحظة خاصة بالنساء والاطفال والرجال وغرفة للعمليات الصغرى وغرفة للعناية الفائقة. ومركز للإسعاف الجوي.

وفي النهاية أشارت الدكتورة إلى أن مدينة صباح الأحمد السكنية هي الوحيدة التي تحتوي على مثل هذه الخدمات الصحية المتكاملة حيث قامت وزارة الصحة بتجهيز هذه المراكز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية،لتقديم كافة الخدمات الصحية في المدينة بمختلف الاقسام الطبية مما يجعل وزارة الصحة سباقة بتقديم الخدمات عن بقية الخدمات الحكومية بمدينة صباح الاحمد السكنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي