عقد المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية اجتماعه التاسع لدور الانعقاد الثاني صباح اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر الصباح وبحضور وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل ووزير التجارة والصناعة وزير الخدمات خالد الروضان.

واستهل المجلس أعماله بالتصديق على محضر الاجتماع الثامن ومن ثم ناقش تقارير اللجان الدائمة المنبثقة عنه ومن بينها تقرير لجنة التنمية الاقتصادية بشأن مشروع التخصيص العام والخطة التنفيذية له وهيكلة المالية العامة للدولة، حيث أن هذا البرنامج يندرج ضمن إطار «رؤية الكويت 2035».

وتناول التقرير أهداف التخصيص المتمثلة في تنويع مصادر الدخل ورفع مستوى الخدمات وتوفير فرص استثمارية جذابة للمواطنين وغيرها من الأهداف، كما اقترح التقرير بعض المؤسسات والأنشطة المرشحة للتخصيص، بالإضافة الى المقترحات الضرورية لإعادة هيكلة المالية العامة للدولة. كما ناقش المجلس تقرير لجنة التنمية البشرية حول التوصيات الخاصة في سياسات التعليم العالي والذي تناول العديد من التوصيات التي من شأنها رفع التقييم الأكاديمي للجامعات في دولة الكويت ورفع مستوى المنافسة بين الطلاب والمساهمة في تنشيط قطاع التعليم العالي في دولة الكويت.

كما ناقش المجلس الموقف التنفيذي لعدد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللجان الدائمة كاستراتيجية الصحة والتعليم وإصلاح وتطوير الإدارة الحكومية.