أعلن مدير إدارة التأهيل والتقويم في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور ناصر العجمي أن إدارة التأهيل والتقويم ستقيم لنزلاء «منتصف الطريق» من المتعافين من الإدمان معتكفاً رمضانياً غدا الجمعة بالتعاون مع إدارة مساجد محافظة مبارك الكبير.وقال العجمي في تصريح إن إدارة التأهيل التقويم حرصت على إقامة برنامج توعوي متكامل للمتعافين من الإدمان المشاركين في المعتكف الرمضاني والبالغ عددهم 37 شخصاً حتى الآن، والذي شمل إعداد البرامج التربوية والمحاضرات التوعوية والخواطر الإيمانية والأنشطة والبرامج الثقافية وجلسات الاستماع، بالإضافة إلى توفير كل المتطلبات الأخرى والتي تساعدهم على المشاركة في المعتكف.وبيّن أن المعتكف سيستمر خلال العشر الأواخر من رمضان وذلك بهدف توفير الأجواء الإيمانية للمتعافين من الإدمان حتى يستكملوا برنامجهم التوعوي والتثقيفي المعد لهم.وأضاف ان إدارة التأهيل والتقويم تهدف إلى وضع وتنفيذ الخطط الكفيلة لرفع كفاءة المعلمين والمدربين وتقييم أدائها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة ووضع نماذج اختبارات المقرارات الدراسية وتحليل النتائج وتقديم المقترحات لتطوير الاختبارات المشاركة في لجان المقابلات الشخصية التي تعقد لاختبار الهيئة التدريسية الخاصة بالإدارة.