تنظم جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية وبالتعاون مع مركز التميز في الإدارة بكلية العلوم الإدارية، في جامعة الكويت واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب وهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي، والمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين، مؤتمراً مهنياً في منتصف شهر فبراير من هذا العام، برعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس الهيئة الإدارية للمؤتمر، أحمد مشاري الفارس، حصول الجمعية على موافقة من سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، على رعاية المؤتمر المهني الخامس للجمعية المقبل، في 15 و16 فبراير المقبل.وبين الفارس أن المؤتمر يعتبر حدثاً مهنياً مهماً يلتقي فيه القائمون على مهنة المحاسبة والمراجعة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الأخرى، والمهتمون بالمهنة من معدي التقارير المالية ومراقبي الحسابات، والأكاديميين، والجهات الحكومية ذات الصلة.وأشار إلى أن المؤتمر سيتيح الفرصة لتبادل الآراء حول العديد من المواضيع المحاسبية وتشخيص مشاكل التطبيق العملي والحلول المقترحة لها، ما يساعد على تطوير المهنة، ومواكبة التطورات العالمية وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية على كافة المستويات..وأضاف الفارس أن اختيار موضوع المؤتمر، جاء نتيجة الحديث في الآونة الأخيرة، بحيث تم إقرار عدة تشريعات تتعلق بإنشاء أجهزة رقابية متعددة للقيام بمهام أساسية في حفظ ورعاية الأموال العامة، خصوصاً خلال هذه الفترة التي تتسم بهبوط حاد بأسعار النفط العالمي.وتابع أنه في ظل هذه التغيرات فإنه على ممارسي المهنة، القيام بتطوير وتحديث مهاراتهم المهنية بشكل دائم ومستمر، لافتاً إلى أن «المحاسبين» قررت عقد مؤتمرها الخامس تحت شعار «نحو مهنة فاعلة»، بحيث يلتقي الباحثون والمهنيون في القطاعين العام والخاص والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، لتعزيز أهمية المهنة وتطوير أساليبها مع عدم الاخلال بأي من ضوابط المهنة أو أخلاقياتها، ولمناقشة دور المحاسبة والمراجعة في تفعيل دور هذه المؤسسات، وتحقيق أهداف الدول والتنمية المستدامة.