أوقفت الحكومة السعودية ثلاثة خطباء بمنابر صلاة الجمعة مدى الحياة ومنعهم من إمامة المصلين وإلقاء الخطب، سواء في المساجد أو المخيمات الدعوية وذلك بعد أن تبين انتماؤهم للإخوان المسلمين إضافة إلى الاتصال المباشر بكل الفصائل الإخوانية في بعض الدول العربية.وبين مصدر مطلع، وفقا لصحيفة "عكاظ" في عددها امس الاحد، أن الأسماء الثلاثة "معروفة على قدر كبير في مناطقها"، مشيرا إلى أن "المنع جاء بسبب تجاوزاتهم الكبيرة في منابر الدعوة وفي مواقع التواصل وفي أمور أخرى لم يكشف المصدر عنها بشكل تفصيلي".وبين أن "العمل قائم لمنع التطرف بكل أشكاله والحيلولة دون اتخاذ منابر المساجد للدعوة الحزبية أو أي تبعيات أخرى، ذلك أن المنابر وضعت للدعوة إلى الله ورسوله، والتزاما بأمر ولي الأمر".وألمح المصدر إلى أن "هناك رقابة شديدة على 76 إماما وشيخا ومعلما ومحاضرا جامعيا".(د ب أ)