عرضت شركة الخطوط الجوية الكويتية، أحدث خدماتها، والتي تشمل قوائم الطعام على الطائرة، وخدمة «home check in»، وخدمة الليموزين، مع إطلاق وجهات صيف 2023، وتغيير وتحديث أزياء أطقم الرحلات بالكامل، وإطلاق درجات جديدة بتصاميم مختلفة على طائرات «إيرباص A330NEO».

وقال رئيس مجلس الإدارة الكابتن علي الدخان خلال إطلاق الخدمات الجديدة، إن «الكويتية» تضع نصب أعينها تطوير منظومتها بالكامل، من خلال ما تطرحه من خدمات جديدة، لتوفير كل سبل الراحة لعملائها، لافتاً إلى أن إعلان الخدمات الجديدة يأتي استكمالاً للبرامج التي أطلقتها منذ نحو عام، وهي التحول والتطوير والوصول إلى أفضل مستويات التميّز لتحقيق الاهداف المنشودة.

وأضاف أن «الكويتية» أطلقت خدماتها الجديدة بعنوان «إطلالة الطائر الازرق»، والتي ستُحدث تغييراً شاملاً في خدماتها، لمواكبة أفضل المعايير العالمية الخاصة بالنقل الجوي التجاري والوصول إلى آفاقٍ رحبة.

وكشف عن إطلاق وجهات جديدة مثل مانشستر ومدريد والدار البيضاء وطرابزون وميكانوس وكوالالمبور وحيدر آباد، كما حققت الشركة التزاماً بانضباط مواعيد إقلاع الرحلات 86 في المئة لعام 2022، لتحقق المركز الثالث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتوقع الدخان نمواً في حركة المسافرين بما يقارب 4.5 مليون راكب، وزيادة عمليات التشغيل بما يفوق الـ 30 في المئة هذا العام، منوهاً إلى أن «الكويتية» ستتسلّم طائرتين من نوع «إيرباص A320NEO».

إنجازات 2022

وقال الدخان إن «الكويتية» حققت إنجازات عديدة عام 2022، مثل إعادة هيكلة صفقة الطائرات مع «إيرباص»، واتمام عقد الصيانة مع «إير فرانس»، وإتمام عقد الصيانة مع «رولز رويس»، والموافقة على إنشاء أكاديمية الخطوط الجوية الكويتية للتدريب، وتوقيع شراكة تجارية متبادلة مع طيران أوروبا وطيران إيتا، ونقل 14 ألف راكب إلى الدوحة لحضور مباريات كأس العالم، وتوقيع تصميم وبناء برج «الكويتية» في شارع الهلالي، والاستحواذ على مبنى الركاب رقم 4.

أزياء جديدة

وشهد الحفل إطلاق أزياء جديدة لأطقم الرحلات بالتعاون مع شركة التصميم الإيطالية العالمية «ETTORE BILOTTA»، والتي استوحت التصاميم الجديدة للأزياء عبر مزج الالماس مع ألوان الصحراء بحيث تتناسب بشكلها العصري مع عراقة «الكويتية» التي تأسست منذ عام 1954.

وأشار الدخان إلى أن هذا التغيير جاء بناء على معايير ودراسات تتناسب مع أهداف«الكويتية»، المتمثلة في تحقيق التفوق التشغيلي بمجال الطيران، وتفعيل التميز التجاري.

إطلالة متنوعة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس معن رزوقي، إنها تسعى لوضع بصمة جديدة في أذهان عملائها، عبر إطلاق خدمات ومنتجات بإطلالة متنوعة ومختلفة وتصل بها إلى آفاق أوسع، لتلبية احتياجاتهم ورغباتهم منذ دخولهم أرض المطار وحتى صعودهم إلى طائراتها الجديدة بالكامل بأنواع وطرازات مختلفة ومتنوعة.

وأشار رزوقي إلى أن «الكويتية» واجهت عام 2022 ارتفاعاً في أسعار الوقود بأكثر من 30 في المئة، لافتاً إلى أن 2023 سيكون مليئاً بالتحديات الكبيرة التي ستواجهها وأنها على استعداد تام لمواجهتها على المدى البعيد، وفقاً للإستراتيجية الموضوعة من قِبل الإدارة العليا.

مقاعد عصرية

وأضاف رزوقي أن «الكويتية» تحرص على إحداث تغيير شامل في خدمات وإطلالتها الجديدة، وستقوم بتنفيذ وتصميم مقاعد مريحة وفئات مختلفة من درجات السفر على«إيرباص A330NEO»، تتناسب مع أذواق عملائها، والتي سترى النور منتصف العام المقبل.

ولفت إلى أن هذه الفئات ستكون درجة «ELITE SUITE»، وهي عبارة عن كابينة منفصلة يمكن تحويل مقاعدها إلى مسطحة بالكامل وتزويدها بشاشة 18 بوصة وبمدخل«USB» من النوع«A»و«C»، وبشحن لاسلكي مع توفير خدمة «Bluetooth».

وكشف عن تقديم درجة «Comfort plus» التي تتميز مقاعدها بإمكانية الاستلقاء حتى 10 بوصات، مع توفير مسند للساقين لمزيد من الراحة ووحدة للتحكم وفواصل خصوصية لمسند الرأس، وتزويدها بشاشات بمقاس 18 بوصة مع مدخل«USB» من النوع«A»و«C».

وأشار إلى تقديم درجة «Comfort» والتي تتميز مقاعدها بالاستلقاء حتى 6 بوصات مع قاعدة مقعد مفصلية ومسند رأس«U-Dream»، بالاضافة إلى تزويدها بشاشات 12 بوصة ومدخل«USB»من النوع«A» و«C».

إنهاء إجراءات السفر منزلياً

أوضح رزوقي أنه في نهاية فبراير، ستطرح«الكويتية» خدمة إنهاء إجراءات السفر المنزلية (HOME CHECK-IN SERVICES) لركاب درجة الرويال على جميع الوجهات ما عدا نيويورك، والتي تتضمن تخصيص سيارات جديدة مزودة بأحدث الأجهزة الخاصة بوزن الأمتعة، وآلية إنهاء اجراءات السفر واستخراج بطاقة بوابة الصعود على الطائرة (BOARDING PASS) من خلال إرسال حافلة مخصصة إلى منزل الراكب.

ولفت رزوقي إلى أن طريقة الحجز ستكون عبر الموقع أو التطبيق الالكتروني الخاص بالشركة، إذ يختار العميل خانة خدمة إنهاء اجراءات السفر المنزلية قبل موعد السفر بـ 48 ساعة على الأقل.

قوائم ووجهات متجددة

شدد رزوقي على أن الشركة ستطلق قوائم جديدة على رحلاتها، واختيار وإعداد قوائم تتناسب مع أذواق ركابها بإشراف وأيدي أمهر الطهاة من الكوادر الوطنية، وتستعد لإطلاق وجهات مواسم السفر للعام 2023، وإضافة عدد من الوجهات الجديدة بداية من شهر يونيو المقبل، ومنها أثينا وأنطاليا والطائف والقصيم والعلا وبودابست وبرلين وبرشلونة وأبها بالإضافة إلى وجهات العام الماضي وهي بودروم وإزمير وطرابزون وأثينا وميكونوس وشرم الشيخ والإسكندرية وسيراييفو وصلالة ونيس وفيينا وملقا.