أكد مدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل، على أن الهيئة تساهم بتقدم المستوى الرياضي بدولة الكويت حيث تسعى إلى تطبيق منح التفرع الموسمي خلال فترة إقامة الاستحقاقات المحلية، جاء ذلك خلال اجتماع أبل مع عدد من ممثلي الاتحادات المحلية لمناقشة ومتابعة اللوائح المنظمة لتطبيق التفرغ الرياضي للألعاب الجماعية والألعاب الفردية.

وقال أبل: سيشمل قرار التفرغ الموسمي بالنسبة للألعاب الجماعية 25 لاعباً لكرة القدم من كل نادي، فيما ستكون فرق كرة اليد عدد 18 لاعباً، وألعاب الطائرة والسلة وكرة قدم الصالات 16 لاعباً، في الوقت الذي تكون فيه لعبة كرة الماء لـ14 لاعباً، مع عدد 2 إداريين و2 فنيين وهو عدد ثابت في جميع الألعاب الستة.

وأضاف: بالنسبة للألعاب الفردية فيما يخص اللجنة الأولمبية 60 لاعبا كحد أقصى، والبارالمبية 40 لاعبا، والاتحادات الرياضية 15 لاعبا، والأندية الرياضية المتخصصة 10 لاعبين ونادي الرماية بحد أقصى 20 لاعبا.

وناشد أبل تعاون جميع الجهات لرفع هذا المشروع الوطني والذي سيساهم حتما في ارتقاء المستوى الفني والبدني للاعب الرياضي، والذي سينعكس على تحقيق النتائج المرجوة من خلال توسيع المساحة التدريبية للفترتين الصباحية والمسائية.