سجّلت أعداد الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» المستجد انخفاضاً بواقع 661 حالة، مع رصد 4148 حالة إصابة مقارنة بـ4809 أول من أمس، فيما ارتفعت نسبة حالات الإصابة قياساً إلى المسحات لتبلغ 15.5 في المئة مقارنة بـ 14.6 في المئة قبل 24 ساعة.

وفي مقابل الانخفاض الذي سجلته حالات الإصابة، تواصل ارتفاع معدلات حالات الشفاء بتسجيل 4991 حالة مقابل 4299 أول من أمس.

وفي ما يتعلق بالإشغال السريري، ارتفع عدد الحالات التي تتلقى العلاج في العناية المركزة إلى 58 بزيادة قدرها 10 حالات مقارنة بأول من أمس، فيما انخفضت الحالات التي تتلقى العلاج في الأجنحة بواقع 3 لتستقر عند 330 حالة.

كما سُجلت أمس حالتا وفاة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 11 على مدار الأيام الثمانية الماضية، ويصل إجمالي حالات الوفاة في البلاد بسبب المضاعفات المباشرة للإصابة بالفيروس إلى 2485 حالة.

وتعليقاً على الأرقام، كشفت مصادر صحية لـ«الراي» أن الوضع الوبائي مستقر ومطمئن، مجددة تأكيد عدم وجود أيّ توجه لأيّ نوع من الإغلاقات في ظل مداومة الالتزام بالاشتراطات الصحية وتعاون أفراد المجتمع.

وفي شأن اجتياز ذروة الموجة الحالية مع تسجيل بعض التراجع في حالات الإصابة، جدّدت المصادر تأكيدها بأنه من المبكر القول بذلك، إذ لاتزال مؤشرات تقييم الوضع الوبائي تختلف من مؤشر لآخر، وعلى سبيل المثال هناك تراجع في حالات الاصابة خلال اليومين الماضيين لكن في ما يخص نسبة حالات الاصابة الى المسحات فلا تزال مرتفعة، كما أن العناية المركزة لا تزال تشهد بعض الزيادة.

ورأت المصادر أنه رغم وجود بعض الزيادة في حالات العناية، غير أن الأرقام لا تزال مطمئنة مقارنة بالموجات السابقة، متوقعة أن تشهد حالات العناية بعض الزيادة الطفيفة خلال الفترة القليلة المقبلة، قبل أن تعود للتراجع في القريب مع انكسار المنحنى.