عقد مجلس إدارة صندوق حماية البيئة أمس اجتماعه الثالث لسنة 2021 برئاسة رئيس مجلس ادارة الصندوق ومدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، وذلك لدعم المبادرين البيئيين والجهات التطوعية البيئية ومشاريعها ومؤسسات المجتمع المدني التي تسعى لحماية البيئة والمحافظة على مكوناتها الطبيعية ورفع الشأن البيئي في البلاد.

وقال مدير صندوق حماية البيئة أحمد دشتي انه تم خلال الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله منها تولي الصندوق إعادة تأهيل المناطق المتضررة مثل مواقع الدراكيل المنتهية استنادا إلى قانون حمايه البيئة وتعديلاته وعلى وجه الخصوص المادة (١٥) من البند الثالث والتي تنص على إقامة مشاريع إعادة تأهيل المواقع المتضرره بالدولة.

وأضاف دشتي إنه تم خلال الاجتماع الاطلاع على التقرير النهائي بشأن المشروعات التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية منها مشروع تسوير محمية (سعد) جنوب الكويت لحمايتها من التعديات لما تحتويه من تنوع بيلوجي نباتي وحيواني اضافة الى مبادرة رفع المخلفات وانتشال السفن والقوارب الغارقة في بحر الكويت حيث تم عمل ٤٣ عملية تنظيف وانتشال للمخلفات والتي بدورها ساهمت في انقاذ البيئة البحرية والساحلية للبلاد.

وأكد دعم الصندوق لجمعيات النفع العام ومشاريعها البيئية التي تعمل على النهوض بالشأن البيئي في الكويت مثمنا الدور الرائع لاعضاء الصندوق وجهودهم المقدرة خلال عضوية الفترة الماضية معربا عن امله بتعاون اعضاء الصندوق في الفترة المقبلة وأن يشهد الصندوق انطلاقة نوعية في اعماله.

ودعا جميع مؤسسات المجتمع المدني إلى ضرورة المشاركة في حماية البيئة والحفاظ على توازنها الطبيعي كونها مسؤولية مجتمعية مشتركة.