طرحت شركة ميزان القابضة، أحدث خط إنتاج للذواقة من خلال شركة «خزان» التابعة والمملوكة بالكامل لها، في السوق الكويتي والسعودي والإماراتي، وهو عبارة عن صدور دجاج غورميه متبلة ومقطعة جاهزة للأكل تقدّم مصدر بروتين خالياً من الغلوتامات أحادية الصوديوم والفوسفات والنترات.

ويتميز خط الإنتاج الجديد الحلال والجاهز للأكل بتوافره بخمس نكهات محلية مميّزة تشمل المعبوج الأخضر، والباربيكيو، وطاووق، وتكا، وطعم الشواء على اللهب، ويتوافر الآن في الجمعيات التعاونية والاسواق المركزية في الكويت، وسيتم توفيره قريباً في السعودية والإمارات.

ويشكّل الدجاج المطبوخ بالكامل من «خزان» قطاعاً جديداً من الأطعمة المبردة في السوق الخليجي، إذ توصّلت «ميزان» إلى طرح هذا المنتج بعد قيامها بدراسة توجّه المستهلكين وسلوكهم الغذائي واهتماماتهم الشرائية خلال العام الماضي، ما أظهر زيادة طلب المستهلكين على منتجات الدواجن المتبلة ورغبتهم في اتخاذ خيارات صحية.

وقال المدير التجاري في الشركة، ليندسي ويكفيلد، إن «ميزان» تولي اهتماماً مستمراً بتوجّهات واهتمامات المستهلكين التي تتوافق مع مكوّنات محفظة منتجاتها.

وأضاف أنّه بعد مراجعة العديد من الدراسات حول نجاح قطاع الأطعمة المبردة أثناء جائحة كورونا، خصوصاً منتجات الدواجن، وزيادة توجّه المستهلكين للبحث عن منتجات عالية الجودة مفيدة للصحة وسهل الوصول إليها، ارتأت الشركة إعداد خط إنتاج يناسب هذه الفئة من المستهلكين ويواكب تغيّر احتياجات السوق.