«الداخلية»: ضبط خلية «إخوانية» هاربة من مصر في الكويت

تأكيدا لما نشرته «الراي»
  • 13 يوليه 2019 12:11 ص

التحقيقات جارية لكشف من ساهم في التستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم


أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية في أماكن مختلفة بمصر


لن نتهاون مع من يثبت تعاونه مع الخلية أو أي خلايا أو تنظيمات إرهابية


سنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت


 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن الاجهزة الامنية المختصة قامت بضبط خلية ارهابية تتبع تنظيم الاخوان المسلمين صدر بحقهم احكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت الى 15 عاما.
واضافت أن الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين الكويت مقراً لهم، موضحة أن الجهات المختصة في الوزارة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية.
وقالت الوزارة إنه من خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع افراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة، وبعد اجراء التحقيقات الأولية معهم اقروا بقيامهم بعمليات ارهابية واخلال بالامن في اماكن مختلفة داخل الاراضي المصرية، مؤكدة أن التحقيقات لاتزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.
وحذرت «الداخلية» من أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه او ارتباطه مع هذه الخلية او مع اية خلايا او تنظيمات ارهابية تحاول الاخلال بالامن، مؤكدة أنهت ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.
وكانت معلومات قد وردت لـ «الراي» عن تمكن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شبكة إرهابية يحمل منتسبوها الجنسية المصرية تتكون من 8 افراد نفذوا عمليات إرهابية في مصر وصادر بحقهم أحكام مشددة بالسجن.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا