مدير «الجمرك الجوي»: فتح مسار خاص في مناطق تفتيش الحقائب لخروج الحجاج خلال دقائق من وصولهم

  • 15 أغسطس 2019 03:32 م

جددت الإدارة العامة للجمارك حرصها على توفير خدمات خاصة للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة، مشيرة الى فتح مسار جمركي خاص في مناطق تفتيش الحقائب في الـ T1وT4وT5 لخروج الحجاج من المنطقة الجمركية خلال دقائق محدودة من وصولهم الى ارض الوطن.
وأكد مدير إدارة الجمرك الجوي مطلق العنزي على ان تعليمات المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي في شأن توفير أعداد كافية من المفتشين وتسخير كافة الإمكانيات لتسهيل خروج الحجاج دخلت حيز التنفيذ مباشرة، منوها الى أن استعدادات الجمارك بدأت مبكرا لتسهيل الإجراءات.
وأضاف العنزي «قامت ادارة الجمرك الجوي بتطبيق خطة تعتمد على ضمان تحقيق أكبر قدر من الانسيابية وتسهيل مرور الحجاج، منها فتح مسار خاص بمنطقة تفتيش الحقائب من خلال سيور تم تحديدها من قبل الجمارك».
وأشار إلى أن كافة الجهات العاملة في المنافذ الجوية شكلت فيما بينها خلية عمل بحيث يتم التسريع في إنزال الحقائب وانجاز معاملات الدخول،وتحديد بوابات خروج للحجاج عبر بوابات التفتيش الإلكترونية لتأمين وضمان عدم اختلاط الحجاج مع بقية المسافرين القادمين في صالات تفتيش الجمارك.
ولفت إلى تعزيز جميع المنافد الجمركية بكوادر بشرية مؤهلة وتقليل إجازات الموظفين للعمل على ضمان حصول الحجاج على أفضل الخدمات والتسهيلات الممكنة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم وتقديم وسائل الراحة لهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا