«عناية مركزة» من كوبا في الكويت

فريق متخصص يضم 300 طبيب وممرض يصل البلاد خلال 48 ساعة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أنّ فريقاً طبيّاً من كوبا سيصل إلى البلاد خلال 48 ساعة، للمساعدة ومساندة الفرق الطبية في مكافحة فيروس «كورونا».
وأوضحت المصادر أنّ الفريق الطبي المكون من 300 طبيب وممرض سيصل إلى البلاد على الأرجح غداً الخميس بعد إنهاء كل الإجراءات ذات الصلة بهذا الشأن، مشيرة إلى أنه يضم كوادر طبيّة وتمريضية متخصّصة في العناية المركزة، والتي ستعاون الفرق الطبية في أداء مهمتها، علماً أن كوبا أرسلت فرقاً طبية إلى إيطاليا ودول أخرى عدة تعاني من انتشار وباء «كورونا».
من جهة أخرى، وفي اتجاه معاكس لمؤشر التعافي الذي تشهده الكويت، من حيث انخفاض عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد مقارنة بارتفاع مطرد في عدد المتعافين الذي وصل إلى نصف عدد الإصابات المسجّلة في البلاد، شهد تسجيل الإصابات بالفيروس في صفوف المواطنين الكويتيين ارتفاعاً تصاعدياً لافتاً خلال أسبوع، حيث تصدّروا قائمة جنسيات المصابين في ستة من الأيام السبعة الماضية.
فمنذ يوم الأربعاء الماضي وحتى أمس الثلاثاء، شهد تسجيل حالات الإصابة بين المواطنين ارتفاعاً تصاعدياً بشكل ملحوظ، مقابل الإصابات عند الجنسيات الأخرى التي كانت تشهد أرقاماً كبيرة، كالهندية والمصرية والبنغالية، فقد شهدت الأيام السبعة تسجيل 6074 إصابة، منها 1769 في صفوف الكويتيين، بنسبة 29.1 في المئة.
وفي تفاصيل الأرقام اليومية المعلنة أمس، استمر المؤشر التصاعدي لعدد حالات التعافي بعد تسجيل 1382 حالة، ليقفز بإجمالي المتعافين إلى 14281 متعافى من أصل 28649 إصابة، ما يرفع عدد المتعافين إلى نحو نصف عدد الإصابات، وهو ما يعزّز الاتجاه نحو التعافي، فيما لوحظ دخول منطقة الواحة للمرة الأولى ضمن أعلى المناطق السكنية تسجيلاً للإصابات.
وفي حين ارتفع عدد الوفيات إلى 226 مع تسجيل 6 وفيات جديدة، بلغ عدد المسحات في الساعات الـ24 الماضية 3325 ليرتفع عدد الفحصوات المخبرية إلى 300351 فحصاً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا