«سبيشال وان» ينقض على صدارة «الراي ليغ»

  • 12 يوليه 2020 12:00 ص
  • الكاتب:|كتب بلال غملوش|
  •  26

بعدما شغل المركز الثاني في الجولتين الأخيرتين، انقض فريق «سبيشال وان»، على صدارة «الراي ليغ» ضمن مسابقة «fantasy»، المقامة على هامش الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفارق نقطة واحدة فقط امام فريق «الهزيم» بقيادة المدرب عبدالله الهزيم، الذي تخلّى عن القمّة بعدما تنعّم بها في المرحلتين الماضيتين، ما يؤشر الى أن المعركة ستكون حامية الوطيس على اللقب قبل 4 مراحل على الختام.
واختلف مشهد الصدارة في الجولة الـ35، التي بلغ فيها المعدل العام 59 نقطة، حيث حصد «سبيشال وان»، 76 نقطة رافعاً رصيده الى 2211، فيما نال «الهزيم» 75 نقطة ليصبح اجمالي رصيده 2210.
في المقابل، احتفظ فريق alsahl28 بالمركز الثالث بـ2205 نقاط بعدما جمع 81، وتقدم فريق «ليفربول ريدز»، من الخامس الى الرابع، بحصده 86 نقطة رافعاً رصيده الى 2192، وكذلك قام فريق Jannah بخطوة واحدة وصار خامساً بـ2180 نقطة بعد حصوله على 77 نقطة.
وللمرحلة الثانية توالياً، تابع المصري محمد صلاح تألقه وقاد ليفربول البطل الى الفوز على مضيفه برايتون 3-1، بتسجيله هدفين وصناعة الهدف الثالث، رافعاً رصيده الى 19 هدفاً، مع 9 تمريرات حاسمة هذا الموسم.
وأنعشت صحوة مانشستر سيتي، بعد الهزيمة على يد مضيفه ساوثمبتون بهدف وحيد، مدربي «الراي ليغ»، لا سيما بعد الفوز «الاستعراضي» على ضيفه نيوكاسل بخماسية بيضاء، وبروز البلجيكي كيفن دي بروين والجزائري رياض محرز ورحيم سترلينغ والاسباني دافيد سيلفا، حيث رفع دي بروين عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم الى 18، ليصبح على بُعد تمريرتين حاسمتين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي تييري هنري في الموسم 2002-2003 (20 بألوان أرسنال).
وواصل مانشستر يونايتد نتائجه اللافتة، بتحقيقه الفوز الرابع توالياً وجاء على حساب ضيفه أستون فيلا المُهدّد بالهبوط، بثلاثية نظيفة، ليحافظ على سجله نظيفاً من الخسارة في آخر 10 مباريات في الدوري و17 مباراة في المسابقات كافة.
وتابع اليافع مايسون غرينوود (18 عاماً) تألقه في الآونة الاخيرة، بتسجيله هدفاً، ليصبح رابع لاعب بعمر 18 عاماً أو اقل يسجل في 3 مباريات توالياً في الدوري، بعد داني كادامارتيري (1997)، مايكل أوين (1997 و1998) وفرانسيس جيفرز (1999)، ورافعاً رصيده إلى 16 هدفاً هذا الموسم في المسابقات كافة.
ولم يشذ البرتغالي برونو فرنانديش عن القاعدة بتسجيله هدفاً من ركلة جزاء جدلية، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف، فضلاً عن تمريرة حاسمة الى الفرنسي بول بوغبا، ليبصم على باكورة أهدافه هذا الموسم.
ورفع فرنانديش الى 6 عدد التمريرات الحاسمة في 10 مباريات.
وفي المواجهة بين مهاجمَين يتصارعان على لقب الهدّاف، كان الغابوني بيار-ايمريك اوباميانغ وجيمي فاردي، على الموعد ولم يخيّبا الآمال، في مباراة أرسنال وليستر سيتي، حيث سجّل كل منهما هدفاً لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.
ورفع اوباميانغ رصيده الى 20 هدفاً في الدوري هذا الموسم، في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدفين خلف فاردي المتصدر.
كما ثبّتت قدما جناح تشلسي، الأميركي الشاب كريستيان بوليسيتش، في تشكيلات مدربي «الراي ليغ»، وهو سجّل هدفاً في فوز فريقه الصعب على كريستال بالاس 3-2، فيما تابع البرازيلي ويليان تألقه وصنع تمريرتين حاسمتين.

التشكيلة المثالية

ضمّت التشكيلة المثالية للجولة الـ34 من «الراي ليغ»:
• لحراسة المرمى: نيك بوب (بيرنلي).
• للدفاع: جون إيغان (شيفيلد يونايتد)، تشارلي تايلور (بيرنلي)، دييغو ريكو (بورنموث).
• للوسط: محمد صلاح (ليفربول)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي)، برونو فرنانديش وبول بوغبا (مانشستر يونايتد)، ويليان (تشلسي).
• للهجوم: جاي رودريغيز (بيرنلي)، داني ويلبيك (واتفورد).

«الأفضل» في الجولة

افضل اللاعبين في المرحلة الـ34 من «الراي ليغ»:
• حراسة المرمى: نيك بوب (بيرنلي) 8 نقاط، ديان هندرسون (شيفيلد يونايتد) 7، أرون راميسدال (بورنموث) 6.
• الدفاع: جون إيغان (شيفيلد يونايتد) 15، تشارلي تايلور (بيرنلي) 11، دييغو ريكو (بورنموث) 9.
• الوسط: محمد صلاح (ليفربول) 18، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي) 17، برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد) 14.
• الهجوم: جاي رودريغيز (بيرنلي) 9، جيمي فاردي (ليستر سيتي) 9، داني إنغز (ساوثمبتون) 9.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا