بريطانيا: لا نريد تأجيج التوتر مع إيران

  • 12 يوليه 2019 01:17 م

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إن بريطانيا لا تسعى لتصعيد الوضع مع إيران، مع استمرار التوتر بين لندن وطهران بسبب الناقلة الإيرانية المحتجزة ومرور السفن عبر مضيق هرمز.
وقال هنت لتلفزيون سكاي نيوز «هذا رد فعل منا على ما يحدث بطريقة محسوبة وحذرة ونوضح لإيران بأننا لا نسعى لتصعيد هذا الوضع».

بريطانيا تستبدل سفينة حربية في الخليج للحفاظ على وجود مستمر هناك
أعلنت بريطانيا أنها ستنشر المدمرة دنكان إلى الخليج لتحل محل السفينة الحربية مونتروز، لتحافظ على وجود مستمر هناك في وقت يتسم بالتوتر الشديد في المنطقة.
وقالت الحكومة «في إطار وجودنا الطويل في الخليج، سيجري نشر السفينة الملكية دنكان في المنطقة لضمان أن يستمر وجودنا الأمني البحري بينما ستخرج السفينة الملكية مونتروز من المهمة لأعمال صيانة مخططة سلفا وتغيير الطاقم».
وأضافت «سيضمن ذلك أن تتمكن المملكة المتحدة مع الشركاء الدوليين من مواصلة دعم حرية حركة السفن في هذا الممر الحيوي».

المتحدثة باسم ماي: المناقشات مستمرة مع واشنطن بشأن بناء وجود عسكري في الخليج
وقالت المتحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن المناقشات بين بريطانيا والولايات المتحدة مستمرة بشأن بناء وجود عسكري في الخليج.
يأتي هذا في وقت تتزايد فيه التوترات مع إيران بعدما احتجزت بريطانيا ناقلة إيرانية في جبل طارق وبعدما قالت إن سفنا إيرانية حاولت اعتراض الناقلة «بريتيش هيريتدج» التي تشغلها شركة «بي.بي» في مضيق هرمز.
وقالت المتحدثة باسم ماي «نجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن تعزيز وجودنا في وجه التهديدات الأخيرة التي تواجه الملاحة بالمنطقة».

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا