سومايلا المستاء من مزاعم حجزه في الكويت: أنا في منزلي... أحظى بالرعاية

قدّم ستة إرشادات للغانيّين... في سبيل محاربة فيروس «كورونا»

أبدى مدافع فريق القادسية لكرة القدم، الغاني رشيد سومايلا، استياءه مما زعمه أحد المواقع الإخبارية الرياضية في بلاده من أنه «عالق في الكويت».
ورد اللاعب على التقرير بالقول: «هل هذه أخبار؟ أنا في منزلي أحظى بالرعاية. ابحثوا عن أشياء أخرى أفضل لتفعلوها».
وكان موقع «غانا سوكر نت» المتخصص في كرة القدم الغانية، نشر خبراً تحت عنوان: «مدافع غانا رشيد سومايلا عالق في الكويت وسط جائحة كورونا»، وأضاف: «تُرك مدافع القادسية رشيد سومايلا عالقاً في الكويت وسط جائحة الفيروس التاجي الذي يجتاح العالم. لم يتمكن الشاب البالغ من العمر 27 عاماً من السفر إلى وطنه غانا بعد حظر التجول على مستوى البلاد في الدولة الآسيوية».
واعتبر الموقع نفسه أن «اللاعب الدولي الغاني يعد من بين عدد من الرعايا الأجانب العالقين في البلاد بعد التوجيه الجديد».
وأشار إلى أن «لاعبي القادسية الأجانب»، الأردني عدي الصيفي والفلسطيني عدي الدباغ والنيجيري جيمس (أوكواسو) والبرازيلي لوكاس غاوشيو محاصرون في البلاد حالياً، وغير قادرين على السفر إلى دولهم، لافتاً إلى أن أنشطة كرة القدم (في الكويت) توقفت وسط الوباء الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص في العالم وأن الكويت (حتى الثلاثاء) سجلت 176 حالة إصابة بالفيروس التاجي.
وأثار الخبر اهتماماً كبيراً بين محبي رشيد في الكويت وغانا والذين حرصوا على تسجيل دعمهم له والطلب منه بعدم الالتفات الى هذه الأخبار غير الصحيحة، متنمين له السلامة.
وفي الاتجاه ذاته، ركزت مواقع غانية أخرى على دور لافت يلعبه المدافع الدولي في التوعية بمخاطر «كورونا» وسبل الوقاية منه.
وتحت عنوان «فيروس كورونا، مدافع بلاك ستارز (لقب المنتخب الغاني) رشيد سومايلا مع ستة مبادئ توجيهية للبقاء في أمان»، كتب موقع «غانا فوتبول نيوز»: «أضاف الدولي الغاني ومدافع القادسية رشيد سومايلا صوته إلى بقية العالم للمساعدة في مكافحة الوباء الذي جعل العالم صامتاً».
وأضاف: «طالب مدافع كوماسي أشاناتي كوتوكو السابق والمعروف بمواجهاته القوية ودفاعه الدقيق، الغانيين باليقظة والالتزام بالمبادئ التوجيهية الحكومية بينما نبدأ في محاربة هذا الأمر معاً».
وذكر الموقع أن رشيد سلّط الضوء على إرشاداته الستة التي يعتقد أنه يمكن أن تمارس بشكل عام ويومي من قبل الغانيين وهي:
1. اغسل يديك بالصابون وتحت الماء الجاري.
2. اعطس أو اسعل في المنديل أو كمّك، تخلص من المنديل في حاوية قريبة بعد الاستخدام.
3. تجنّب لمس العين والأنف والفم.
4. تنظيف وتطهير الأسطح الملامسة بشكل متكرر مثل الطاولات، مقابض الأبواب، والهواتف، إلخ.
5. استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60 في المئة كحول على الأقل.
6. تجنّب العناق والمصافحة، احرص على التباعد الاجتماعي لمنع انتشار الفيروس.
ونقل الموقع عن سومايلا قوله: «إنني أتعاطف مع الضحايا والعائلات، وأنا متأكد بأننا سننتصر في هذه المعركة مع بقية العالم».
وحتى الثلاثاء، سجلت غانا 52 حالة مع وفاة شخصين، ما أثار القلق في البلد الأفريقي.
معلوم أن عقد رشيد مع القادسية ينتهي، في يونيو المقبل، وينتظر أن تستغل الإدارة الفترة الحالية التي تسبق مغادرة اللاعب الى بلاده بعد فتح الأجواء الكويتية أمام رحلات الطيران، في التفاوض معه حول استمراره.
وانضم سومايلا الى القادسية قادماً من صنداونز الجنوب أفريقي، في يناير من العام 2015، وتمت إعارته الى الغرافة القطري والنجم الأحمر الصربي قبل عودته، الصيف الماضي، لإكمال مدة العقد.
دولياً، استدعي رشيد لمنتخب غانا في العام 2012 وكان ضمن الفريق الذي خاض غمار كأس العالم 2014 في البرازيل، وخاض آخر مبارياته الدولية أمام اليابان ودياً في مايو من العام 2018.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا