روسيا تتسلم مزيدا من أجهزة التنفس الأميركية وسط تصاعد إصابات كورونا

  • 04 يونيو 2020 05:26 م

قالت السفارة الأميركية في موسكو إن طائرة تحمل 150 جهاز تنفس صناعي وصلت إلى روسيا قادمة من الولايات المتحدة اليوم الخميس للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد في إطار التعاون المتزايد في مجال المساعدات الطبية بين البلدين المختلفين سياسيا.
وارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في روسيا، التي تسجل ثالث أعلى معدل في العالم، إلى 441108 حالات اليوم الخميس بعد تسجيل 8831 حالة جديدة. وتوفي 169 شخصا بالمرض خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وسجلت روسيا حتى الآن 5384 حالة وفاة بالفيروس.
وتقول روسيا إن السبب وراء تسجيلها عددا كبيرا من الحالات هو برنامج الفحوص الضخم الذي تطبقه والذي بموجبه تم إجراء أكثر من 1.7
مليون فحص كما تقول إن كثيرين من الروس الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.
وتأتي المساعدات الأميركية اليوم الخميس بعدما سلمت طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية أول دفعة من الإمدادات الطبية في 21 مايو وكانت تشمل 50 جهاز تنفس صناعي.
ووصفت المتحدثة باسم السفارة الأميركية ريبيكا روس المساعدات الأخيرة بأنها «مساعدات إنسانية مقدمة من الشعب الأميركي إلى الشعب الروسي».
وأضافت أن أجهزة التنفس الصناعي التي تم تسليمها وعددها الإجمالي 200 تأتي في إطار منحة قيمتها 5.6 مليون دولار.
وكتبت روس على تويتر «هذه الأجهزة أمريكية الصنع هي الأعلى جودة في العالم وقد صُنعت وفقا للمواصفات الفنية المحلية وهي مزودة بإرشادات باللغة الروسية وجاهزة للاستخدام».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا