الدجاني متسلّماً الجائزة


«الوطني»... أفضل بنك في الكويت

نال اللقب من «ذي بانكر» عن العام 2019
  • 02 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  14

  • الجائزة تعكس صلابة  المركز المالي للبنك  وجودة أصوله

اختارت مؤسسة «ذي بانكر» التابعة لمجموعة «فايننشال تايمز» (FT) العالمية، بنك الكويت الوطني، كأفضل بنك في الكويت للعام 2019، ضمن قائمتها لأفضل البنوك في العالم.
وأوضحت «ذي بانكر» أن اختيار «الوطني» لهذه الجائزة، يأتي انطلاقاً من موقعه الريادي والقوي في قيادة التحالفات المصرفية العالمية، بالإضافة إلى صلابة مركزه المالي وجودة أصوله، إلى جانب إحرازه تقدما كبيرا على مدى 12 شهراً الماضية في العديد من المبادرات والحلول المصرفية الابتكارية.
وتبرهن جائزة «ذي بانكر» عن الإدارة القوية والمستقرة التي يتمتع بها «الوطني»، بالإضافة إلى نموذج الأعمال السليم ونهج المخاطرة الحصيف الذي ينتهجه في نموذج أعماله.
وتسلّم مدير عام «الوطني- لندن»، فوزي الدجاني، الجائزة نيابة عن البنك، في احتفال أقامته المجلة في العاصمة البريطانية لندن، بحضور حشد من كبار المصرفيين والرؤساء التنفيذيين لأهم المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية.
وتقوم «ذي بانكر» التي تأسست في عام 1926، بإجراء استبيان لأفضل المؤسسات المالية، في نحو 120 بلداً حول العالم، من أجل تسليط الضوء على البنوك الرائدة والمتميزة في المجتمع المصرفي العالمي.
ويعد «الوطني» أكبر مؤسسة مالية في الكويت، ويتمتع بهيمنة فعلية على قطاع البنوك التجارية، وحافظ على أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى البنوك في المنطقة، بإجماع وكالات التصنيف الائتماني المعروفة «موديز»، و«ستاندر آند بورز»، و«فيتش».
كما يتميز«الوطني» من حيث شبكته المحلية والعالمية، والتي تمتد لتشمل فروعا وشركات تابعة ومكاتب تمثيل في كل من الصين، وجنيف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، بالإضافة إلى تواجده الإقليمي في لبنان، والأردن، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعراق، وتركيا، والامارات.
ويتمتع «الوطني» بمكانة مميزة كأحد أفضل البنوك استقراراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في ظل احتفاظه المستمر بأعلى التصنيفات الائتمانية، مع حفاظه على موقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم وفقاً لقائمة «غلوبال فاينانس» للمرة الرابعة عشر على التوالي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا