الصالة الرئيسية في الهيئة


تطوير الخدمات الإلكترونية... قلَّصَ زحمة «المدنية»

تستقبل ألفي مراجع يومياً... والبطاقة المدنية خلال 5 أيام

افتتاح مبنى خاص خلال العام الحالي لخدمة مراجعي محافظتي مبارك الكبير والأحمدي

يستطيع المراجع إنجاز عمله على موقع الهيئة من دون الحاجة للمراجعة

المقر الرئيسي يستقبل المراجعين صباحاً ومساءً... ولا تأخير طالما أن البيانات مكتملة

نجحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في تقليص الازدحام في مقرها الرئيسي إلى الحد الأدنى الممكن، عن طريق تطوير خدماتها الالكترونية، والتي يستطيع من خلالها المراجع أن ينجز معاملته من دون الحضور إلى الهيئة، في خطوة سباقة لدخول الحكومة الالكترونية، من أوسع أبوابها.
وكشف مصدر مسؤول في الهيئة لـ«الراي»، ان الهيئة تستقبل 2000 مراجع، من مواطنين ومقيمين، في مقر الهيئة في جنوب السرة، بخلاف فروعها في الحكومة مول ومراكز الخدمة وفرعها في الجهراء، مبينا انه تم تسلم مبنى خاص، سيتم افتتاحه خلال العام الحالي، لخدمة مراجعي محافظتي مبارك الكبير والاحمدي، وسيقدم الخدمات كافة، من دون حاجة إلى الحضور إلى مقرها في جنوب السرة.
وذكر المصدر ان تطوير الخدمات الالكترونية، نجح في الحد من الازدحام، حيث يستطيع المراجع الدخول الى موقع الهيئة الرسمي، وتحميل بياناته ودفع الرسوم، من دون الحاجة الى المراجعة الشخصية، كما ان المقر الرئيسي يستقبل المراجعين على فترتين صباحية ومسائية، مؤكداً ان «البطاقة المدنية تنجز خلال 5 أيام عمل، ولا تأخير طالما ان البيانات مكتملة».
ودعا المصدر الوافدين الى عدم حجز تذاكر السفر قبل تسلم بطاقاتهم المدنية، حيث يأتي الكثير من المراجعين يقدمون على التجديد، وسفرهم بعد يوم واحد، مما يسبب ربكة في العمل بسبب طلب الاستثناء، وهو أمر مرفوض، لأن الهيئة ملتزمة بنظام آلي دقيق، يصدر البطاقة في وقتها.
كما شدد على أنه حال تسلم الاقامة من وزارة الداخلية، يجب التأكد من البيانات قبل إدخالها في موقع الهيئة ودفع الرسوم، لأن الخطأ سيتحمله صاحب البطاقة، مبيناً أن التعديل يتم عن طريق وزارة الداخلية المسؤولة عن ادخال البينات.
من جانب آخر، أعلنت الهيئة عن توافر فرص وظيفية للكويتيين من الجنسين، بتخصص كمبيوتر واتصالات وشبكات للجامعيين من ذوي الخبرة، ووظائف للجامعيين حديثي التخرج: مهندس مبتدئ وصائغ برامج، ومحلل مبتدئ إحصاء، ولحاملي الدبلوم حديثي التخرج بوظائف مساعد مهندس ومساعد مشغل حاسوب، بالإضافة إلى وظيفتي أمن وسلامة وأمن المنشآت، على أن تقدم الطلبات على موقع الهيئة من 13 إلى 26 الجاري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا