فيصل العيّار


«كيبكو» تنهي إصدار سندات بـ 100 مليون دينار

لأجل 5 سنوات... والاكتتاب فاق المطلوب
  • 09 نوفمبر 2018 12:00 ص
  •  12

  • فيصل العيّار: الإصدار يعكس  التزام الشركة بتطوير السوق المالية المحلية  

  • الخطوة التالية تكمن  في وجود سوق ثانوية  نشطة تحظى بدعم  المؤسسات الاستثمارية

أنهت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» بنجاح، إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار (329 مليون دولار)، لأجل 5 سنوات، وقد فاق حجم الاكتتاب به 1.35 مرة وهو الذي شهد إقبالاً قياسياً من المستثمرين.
وتم إصدار السندات على أساس شريحتين، الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 5.5 في المئة، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 2.25 في المئة فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدل الفائدة المتغيرة 1 في المئة فوق معدل الفائدة الثابتة.
وشكلت الشريحة ذات الفائدة المتغيرة أكبر نسبة من الاكتتاب، وتم إصدار السندات بالقيمة الاسمية، وسيتم دفع الفوائد بشكل نصف سنوي، وقد قامت شركة كامكو للاستثمار وبنك الخليج بدور مديري الإصدار.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة، فيصل العيّار، إن العدد القياسي للمستثمرين الذين قاموا بشراء السندات، يعكس حاجة المستثمرين بالدينار  إلى خيارات أوسع لا تقتصر على الودائع والأسهم والعقارات.
وأضاف أن هذا الإصدار يعكس مرة أخرى التزام الشركة بتطوير السوق المالي المحلي، مؤكداً إيمان «كيبكو» بأن الخطوة التالية تكمن في وجود سوق ثانوي نشط يحظى بدعم المؤسسات الاستثمارية، وهو الأمر الذي سيتيح للمستثمرين شراء وبيع السندات بعد الإصدار وزيادة سيولتهم.
وشكر هيئة أسواق المال، والمستثمرين في السندات ومديري الإصدار المشتركين «كامكو للاستثمار» وبنك الخليج على مساعدتهم ودعمهم.

... والشركة ترعى ملتقى التعاون المصري - الكويتي

قامت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، بالتعاون مع مجموعة الخليج للتأمين، وشركة العقارات المتحدة، برعاية ملتقى التعاون المصري - الكويتي، الذي أقيم تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابرالمبارك الحمد الصباح.
وركز الملتقى الذي عقد تحت عنوان «شركاء أشقاء»، على العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين، والفرص الواعدة للتعاون على مختلف المستويات، بما في ذلك الاستثمارات.
وقال الرئيس التنفيذي لقطاع البنوك في «كيبكو»، مسعود حيات، إن ملتقى التعاون المصري - الكويتي، يوفّر منصة لرجال الأعمال من كلا الجانبين، لبحث ومناقشة الفرص الاستثمارية.
وأضاف أن لدى «كيبكو»، ممثلة بكل من مجموعة «الخليج للتأمين» و«العقارات المتحدة»، استثمارات وأنشطة كبيرة في مصر، مبيناً أنه من المهم الجلوس مع النظراء في مصر لمناقشة الفرص المستقبلية في البلدين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا