البطلة الصغيرة نجلاء العدواني مع المدربة ماريا


كويتية ابنة الـ4 سنوات... تقتنص ذهبية «دول البلقان»

نجلاء العدواني خاضت منافسات الجمباز ممثلةً لنادي سبورتاك البلغاري
  • 12 سبتمبر 2019 12:00 ص
  •  21

  • محافظ منطقة بلوفديف ورئيس النادي رشح اللاعبة للتألق  في البطولات الأولمبية والقارية مستقبلاً

حققت أصغر لاعبة جمباز كويتية، نجلاء هيثم العدواني، ذهبية بطولة الأندية الأبطال للجمباز لدول البلقان والتي نظمها الاتحاد البلغاري في صالة خاسكوفو (منطقة بلوفديف)، وبمشاركة لاعبين ولاعبات مثلوا الأندية الأبطال في رومانيا وصربيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا وألبانيا ومقدونيا والجبل الاسود وسلوفينيا إلى جانب بلغاريا.
وجاء فوز نجلاء، ذات الأربع سنوات ولاعبة نادي سبورتاك البلغاري، عقب منافسة صعبة في النهائي مع المرشحة الأولى الرومانية صوفي، واستطاعت أن تنتزع الذهبية في فئة صغار السن للفتيات أمام 15 لاعبة.
وفاجأت نجلاء الجميع بمستواها، لكونها كويتية من خارج دول البلقان، وساهمت في تحقيق ناديها سبورتاك البلغاري المركز الثاني في البطولة.
وتقيم نجلاء منذ ولادتها في بلغاريا بسبب علاج أختها التي تكبرها سنا في أحد المستشفيات برفقة والديها، وبدأت مشوارها في لعبة الجمباز وهي في سن الثانية تحت إشراف البطلة الأولمبية السابقة والمدربة الحالية في النادي ماريا بيجيف.
ولفتت الأنظار من خلال تفوقها في اللعبة وتمت دعوتها للانتساب إلى نادي سبورتاك البلغاري الذي تمثله حاليا في البطولات المحلية والأوروبية.
من جانبه، أشاد سفير الكويت في بلغاريا، الدكتور يعقوب العتيقي، بالإنجاز الذي حققته نجلاء وهنأها ووالدها، الذي أهدى الفوز إلى سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وإلى الكويت، كما أشاد محافظ منطقة بلوفديف ورئيس نادي سبورتيك باللاعبة وما تملكه من امكانات، مشيرا الى أن الكويت ستتاح لها الفرصة في تحقيق المراكز الأولى في البطولات الأولمبية والقارية من خلال نجلاء، مستقبلاً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا