السيسي مغرّداً: أتابع بفخر بطولات أبنائي لتطهير أرض مصر الغالية من أعداء الحياة

«البيان الرقم واحد» المصري يُطلق حرباً شاملة ضد الإرهاب

No Image
تصغير
تكبير

أطلق الجيش المصري، أمس، عملية عسكرية شاملة في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى في الدلتا والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، للقضاء على «العناصر الإرهابية»، بالتزامن مع رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى.
وقال الناطق باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي في بيان حمل اسم «البيان رقم 1»، إن العملية تأتي «في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة (عبدالفتاح السيسي) ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة كافة».
وأوضح أن «قوات إنفاذ القانون بدأت اليوم (أمس) تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية في شمال ووسط سيناء وبمناطق أخرى في دلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على الاتجاهات الاستراتيجية كافة بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية».


وفي بيان ثان، قال الرفاعي إن القوات الجوية المشاركة في «خطة لمجابهة العناصر الإرهابية والإجرامية» بدأ تنفيذها استهدفت «بؤراً وأوكاراً إرهابية» بمحافظة شمال سيناء، حيث ينشط متطرفون موالون لتنظيم «داعش».
وأضاف «كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بهدف قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وإجراءات التأمين للمجرى الملاحي (لقناة السويس) وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية بجميع أنحاء الجمهورية».
من جهته، أكد مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في كل المحافظات، واتخاذ كل التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن، خصوصاً في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، «لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض».
في غضون ذلك، ذكر التلفزيون المصري أن السيسي يتابع عن كثب سير الحملة العسكرية من غرفة العمليات، على مدار الساعة.
وقال السيسي تعليقاً على «العملية الشاملة 2018» عبر صفحته على «فيسبوك»: «أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة، ودائماً تحياً مصر».
 وحذّر من التنظيمات الإرهابية، قائلاً إن «مصر تخوض يومياً حرباً ضروساً ضد التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء بحيث يتم استئصال الإرهاب بأقل خسائر ممكنة مع الحفاظ على أرواح المدنين من أبناء شعبنا العظيم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي