No Script

«الأكاذيب لن تحقق هدفها في الإساءة لعلاقات البلدين»

نفي ديبلوماسي مزدوج لإشاعات دفع أموال إلى مصر لاستقبال رعاياها

No Image
تصغير
تكبير

نفت مصادر ديبلوماسية مطلعة صحة ما يتردد عن عرض وزارة الخارجية الكويتية مبلغ 600 دينار لمصر مقابل كل مصري تستقبله،تكون تكلفة فترة الحظر التي سيقضيها هناك، وهو الأمر الذي نفته مصادر ديبلوماسية مصرية أيضاً.
وأكدت المصادر الديبلوماسية الكويتية لـ«الراي» أن «جميع ما توارد في هذا الموضوع إشاعات مغرضة تهدف للإساءة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وشعبيهما، وندعو وسائل الإعلام لتوخي الدقة وعدم الالتفات لأي مصادر غير رسمية تهدف للإساءة والمساس لعلاقات البلدين، بل العمل على تكريس هذه العلاقات، والنأي بها عن كل ما يتردد ويسيء لعلاقاتهما التاريخية».
وأوضحت المصادر أنه «حتى اليوم لا تزال الكويت بانتظار موعد السماح لرحلات إجلاء المغادرين من الجانب المصري بحسب قدراتهم الاستيعابية»،مشيرة إلى أن «هذا الأمر ينطبق على الجالية الهندية المخالفة، حيث من المنتظر أن يعلن عن موعد استقبالهم لأبناء جاليتهم بعد تاريخ 14 من ابريل الجاري».


بدورها، نفت مصادر ديبلوماسية مصرية أيضا صحة ما نشر في شأن توقف القنصلية عن اصدار وثائق السفر للمخالفين، أو تلقيها عرضاً مالياً من الكويت لاستقبال أبناء جاليتها في مصر. وأشارت إلى ان ما ينشر بهذا الخصوص لا يتعدى كونه اشاعات، ولن تؤثر في متانة وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وكانت مواقع قد ذكرت أن القنصلية المصرية، قد توقفت عن استقبال معاملات المخالفين بأمر من السلطات المصرية، وأن الخارجية الكويتية أبلغت السلطات المصرية أن الكويت ستدفع مقابل كل شخص مبلغ 600 دينار مقابل تكاليف الحجر الصحي في مصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي