No Script

10 مؤسسات تعليمية أميركية شاركت بمعرض الجامعات

سفارة الولايات المتحدة: طلب الفيزا الدراسية فور الحصول على وثيقة «I 20»

تصغير
تكبير

داو:
15.5 ألف طالب كويتي في الولايات المتحدة حتى نهاية 2016

مقابلة لا تتعدى 3 دقائق ويتم تسليم جواز السفر خلال 3 أيام إلى أسبوع كحد أقصى

فضل الله:
«أمديست» يوفر الاختبارات التي يحتاجها الطالب للحصول على القبول في الجامعات


أعلن نائب القنصل في السفارة الأميركية في الكويت جون داو، أن على الطالب الراغب في الدراسة في الولايات المتحدة، تقديم طلب الفيزا الدراسية فور الحصول على وثيقة I 20 الخاصة به، والتوجه لدفع الرسوم في أي فرع لبنك برقان، ما عدا فرع المطار، ومن ثم سيخضع لمقابلة لا تتعدى 3 دقائق، وبعدها يتم تسليمه جواز السفر خلال 3 أيام إلى أسبوع كحد أقصى.
وبمشاركة 10 جامعات أميركية، أقامت السفارة بالتعاون مع معهد «أمديست» معرض الجامعات أول من أمس في فندق ريجنسي، للوقوف على أسئلة الطلبة وأولياء أمورهم، سواء الراغبون في الدراسة في الولايات المتحدة، او ممن يودون العودة لإكمال دراستهم فيها.
وقال داو إن عدد الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة بلغ 15 ألفا و500 طالب في نهاية عام 2016، مؤكدا أن «معظم المشاكل التي تواجه الراغبين بالدراسة في الولايات المتحدة، هي البدء في إجراءات التقديم والتسجيل المتأخر وليس المبكر».


وأوضح أن «على الطالب الكويتي الالتزام بقوانين الولايات المتحدة، والمحافظة على حالته الدراسية نشطة، وعدم تعرضه للفصل من جامعته، بالإضافة إلى تبليغ المكتب الخاص في جامعته عن جميع التغييرات التي ينوي القيام بها، من تغيير التخصص أو تأجيل الدراسة، وحتى تغيير مكان السكن والسفر إلى الخارج».
ومن ناحيتها، أوضحت رئيس التواصل التعليمي وقبول الجامعات في معهد أمديست رولا فضل الله، أن «المعهد مرخص من قبل وزارة التعليم العالي في الكويت، ولذلك نحرص على المشاركة في المعارض التعليمية التي تقام هنا، والتي تستضيف الجامعات الاميركية، للرد على اسئلة واستفسارات الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج، لاسيما في الولايات المتحدة».
وبينت فضل الله أن «المعرض فرصة جيدة لالتقاء الطلاب بممثلي الجامعات الاميركية، للتعرف عن قرب على متطلبات القبول في تلك الجامعات»، لافتة الى ان «معهد امديست يوفر كل الاختبارات التي يحتاجها الطالب للحصول على القبول في تلك الجامعات».
وشددت على ضرورة ان يقدم الطلاب الكويتيون على الجامعات الاميركية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في الكويت، وكذلك التخصصات والشهادات، مشيرة إلى أن«الوزارة تشترط حاليا حصول الطالب على درجة 50 في اختبار التوفل، وعلى الطالب التسجيل حاليا لاختبار التوفل، وعدم الانتظار لظهور النتائج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي