ضابط في المرور متورط في شبكة لتمرير «اختبارات القيادة للوافدين»

هوشة مصري دفع لبنغالي ورسب... كشفت المستور

  • المصري ضرب البنغالي: دفعت لك تحويشة العمر ورسبت

  • الراسب في الاختبار غادر البلاد بعد استدعائه من المباحث 

  • البنغالي ذكر أنه يُسلّم الأموال لضابط مسؤول ويأتمر بأمره 

  • المباحث تتحرى عن حركة محادثات بين المصري والبنغالي والضابط قبل الاختبار وبعده

«ادفع... تنجح»... شعار رفعته شبكة استحلّت المال الحرام، لتمرير معاملات اختبارات القيادة للوافدين، وتضم ضابطاً في الإدارة العامة للمرور، وبنغلاديشياً اعتدى عليه مصري، بعدما دفع له «تحويشة عمره»، ورسب، وطالبه باستعادة أمواله.
هوشة المصري مع البنغالي، وعلى الرغم من أنها كشفت المستور، إلا أنها لا تزال تحمل في طياتها الكثير من الغموض، خصوصاً بعد مغادرة المصري البلاد، عندما استُدعي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للمباحث الجنائية، فيما فجّر البنغلاديشي مفاجأة من العيار الثقيل عندما اعترف بأنه يأتمر بأمر ضابط مسؤول في الإدارة العامة للمرور.
وعن تفاصيل هوشة المصري مع البنغلاديشي، قال مصدر أمني لـ«الراي» إنها كانت بمثابة الخيط الأول، وقادت إلى عناصر الشبكة المتورطة في تمرير المعاملات، حيث انهال الأول على الثاني ضرباً أمام مبنى اختبار القيادة، وصرخ في وجهه «دفعت لك تحويشة العمر ورسبت»، وبعد فض المشاجرة من قبل رجال الأمن، اقتيد المعتدى عليه إلى التحقيق، في حين توارى المعتدي عن الأنظار، وبالتحقيق مع المضبوط، ذكر بأنه تقاضى مبلغاً من المصري لإنجاحه في اختبار القيادة، لكنه لم يحالفه الحظ، وأقر بأنه دائم التردد على مقر اختبار القيادة، وأنه يعرف كل الضباط هناك، وأنه سبق له إنجاز معاملات كثيرة لوافدين بالطريقة ذاتها التي فعلها مع المصري، مقابل المال، واقتيد إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية.
وتابع المصدر الأمني أن «البنغلاديشي لم يكتف بما أقر به في التحقيقات، بل ذكر أمام المباحث أنه على علاقة بأحد الضباط المسؤولين في المرور برتبة قيادية، وأنه لا يفعل شيئاً إلّا بأمره، كما أنه يسلمه الأموال التي يتقاضاها من الراغبين في اجتياز اختبارات القيادة، وأدلى ببياناته، وتم استدعاؤه من قبل المباحث للاستماع إلى أقواله في التهمة المنسوبة إليه».
وأضاف المصدر «بالاستعلام عن المصري المتهاوش مع البنغلاديشي، لتوثيق اعترافاته، ظهر أنه غادر البلاد، أمس، عبر منفذ المطار، وجار عمل كشف حركة للمحادثات التي تمت بينه وبين المضبوط والضابط المسؤول قبل إجراء اختبار القيادة وبعده».
إلى ذلك، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه تمت مشاهدة مقيم من جنسية آسيوية يقوم بالتردد على الإدارة العامة للمرور، محاولاً تمرير بعض المعاملات لمقيمين من جميع الجنسيات لتقديمها لاختبار القيادة، وعلى الفور قامت الأجهزة المعنية برصد المتهم واستيقافه، واتضح أنه يحمل الجنسية الآسيوية وتم العثور معه على أوراق ومستندات ومبالغ مالية تدل على شبهة جنائية في تمرير المعاملات، وتمت إحالته لجهة الاختصاص للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا