No Script

وزير التجارة: تسهيل الإجراءات لتحويل الصناعات اليدوية والتراثية الشبابية إلى مشاريع تجارية

No Image
تصغير
تكبير
  • قريبا.. لجنة دائمة بين «التجارة» و«إكسبو 965» لإيجاد مقر وموقع دائم لعرض إبداعات الشباب

أكد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، أمس الأحد، أهمية تحويل الصناعات اليدوية والتراثية الى مشاريع تجارية وتسهيل ذلك أمام المبدعين الشباب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الروضان بافتتاح معرض فريق «اكسبو 965» للمعارض التراثية والحرفية الكويتي، والذي يقام تحت رعايته إلى جانب رعاية كل من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد الجبري، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

وأعلن الروضان عن قرب تشكيل لجنة دائمة بين «التجارة» وفريق «اكسبو 965» ومتابعتها بنفسه لتسهيل كل الاجراءات التجارية سواء فيما يتعلق بالرخص أو ايجاد مقر وموقع دائم لعرض ابداعات الشباب وغيرها من الامور.

وأوضح أن تلك الفكرة جاءت بعد تجوله في المعرض ورؤيته لابداعات الشباب من صناعات يدوية وتراثية حيث خطرت له فكرة كيفية تحويلها الى مشاريع تجارية يستفاد منها مؤكدا اهتمام الحكومة بهذا النوع من الصناعات.

وعبر عن سعادته بما تم تقديمه في المعرض وبعض الحرف والصناعات المرتبطة بأبناء وعوائل الكويت ومنها «القطان والصانع والقلاف والحداد والصفار»، لافتا إلى «أنها دلالة على أن شعب الكويت منتج منذ القدم وليس شعبا مترفا كما يطلق عليه».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي