إيطاليا تدعم اللاجئين في ليبيا وكينيا بـ 3 ملايين دولار

  • 25 يونيو 2019 08:49 م
  • الكاتب:(كونا)

أعلنت إيطاليا، اليوم الثلاثاء، عن تقديم منحة بنحو ثلاثة ملايين دولار الى برنامج الاغذية العالمي لتوفير مساعدات انسانية عاجلة الى عشرات الالاف من المهاجرين واللاجئين في ليبيا وكينيا.
وقالت وزارة الخارجية الايطالية في بيان انه تم تخصيص تمويلا بمبلغ مليون يورو (1.14 مليون دولار) لبرنامج الاغذية العالمي من اجل توفير رعاية عاجلة لما لا يقل عن 30 الف مهاجر من خلال تقديم اطعمة ومساعدات اقتصادية.
واضاف البيان ان «الوضع المعقد في ليبيا يتطلب استجابة انسانية سريعة وفعالة»، مشيرا الى ان الوزارة بهذا الدعم المالي الاضافي «تعزز التزامها وجهودها المكثفة على الارض».
واوضح ان ايطاليا خصصت كذلك 1.5 مليون يورو (1.7 مليون دولار) للمشاركة في جهود اعادة ترحيل اللاجئين الصوماليين في كينيا الى بلادهم في غضون 18 شهرا.

.. وبريطانيا تدعم «أونروا» بـ 24 مليون دولار
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقديم مساهمات مالية اضافية بقيمة 19 مليون جنيه استرليني (24.2 مليون دولار) لدعم جهود وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتنمية الدولية اندرو موريسون في بيان صحافي، إن اجمالي مساعدات بريطانيا لوكالة «اونروا» للفترة بين 2019 و 2020 ارتفع حاليا الى 65.5 مليون جنيه (83.35 مليون دولار).
واوضح موريسون ان المساعدات البريطانية تهدف الى المساعدة في تحقيق اهداف الوكالة المتمثلة في انهاء الجوع والفقر من خلال توفير الغذاء ومساعدات مالية مباشرة الى جانب توفير الرعاية الصحية والتعليم.
واكد ان هذه المساعدات ستضمن لعدد كبير من الاسر الفلسطينية الحد الادنى من الغذاء وبقاء اكثر من نصف مليون طفل فلسطيني في مدارسهم الى جانب توفير الرعاية الصحية لنحو ثلاثة ملايين لاجئ فلسطيني.
وحذر الوزير البريطاني من ان الفلسطينين يعيشون وضعا ضبابيا غير مسبوق بينما تواجه «اونروا» تحديات لم تعرفها من قبل بشكل قد يعطل قدرتها على توفير المساعدات الضرورية للفلسطينيين في قطاع غزة، داعيا المانحين الدوليين الى مضاعفة مساعداتهم للوكالة في هذه الظروف العصيبة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا