No Script

المعرض يستمر حتى 13 ديسمبر الجاري

الصبيح: «الصناعات والبناء» يقدّم أفضل المنتجات

تصغير
تكبير

أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية، الدكتور عادل الصبيح، أن معرض الصناعات والبناء بدورته الثامنة يمثّل أكبر تجمع محلي وإقليمي متخصص في عالم البناء.
وأضاف الصبيح خلال افتتاحه المعرض الذي يستمر 4 أيام حتى 13 ديسمبر الجاري، أنه يهدف إلى تشجيع الشركات والمصانع المحلية لتقديم أفضل المنتجات لسوق البناء المحلي بما يحقق الجودة العالية والتكلفة المناسبة فضلاً عن توفير بدائل متنوعة للمواطنين للتعرف على جميع المنتجات الجديدة.
وذكر أن قطاع البناء والتشييد أحد أهم القطاعات الحيوية التي تسهم في تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035»، إذ تمثل النهضة العمرانية أحد مظاهر التطور والتقدم.
ولفت إلى أن تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035»، يتطلب روح العمل والمبادرة للتغلب على كل الصعاب والمعوقات لإنشاء قاعدة اقتصادية صلبة في البلاد، لتتحول من خلالها إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي.
وأضاف أن معرض الصناعات والبناء بات أحد الأحداث الاقتصادية السنوية المهمة في البلاد، والتي تسهم في دعم هذا القطاع الحيوي، بحيث تمكن على مدى سنواته السابقة، من كسب ثقة الرعاة والمشاركين به كافة، من القطاعين العام والخاص، لمواكبته أحدث ما توصلت إليه صناعة أدوات البناء والتشييد في العالم، وعرضه أجود وأرقى منتجات التشطيبات والديكور، التي تتوافق وذوق المواطن الكويتي وتلبي احتياجاته.
وأفاد أن المعرض يقدّم كل عام عشرات المنتجات الجديدة التي لم تكن في السوق من قبل، مبيناً أن أكثر الشركات وطنية الى جانب شركات المقاولات والمكاتب الهندسية.
من جهته، قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية المهندس ناصر خريبط، إن مشاركة المؤسسة في المعرض تأتي لأهميتها في دعم «رؤيتنا وخطتنا التنموية في تخطيط وتصميم وتنفيذ الضواحي والمدن الإسكانية متكاملة الخدمات، لا سيما وأن توفّر 12 ألف وحدة سكنية سنوياً».
وبيّن أن المؤسسة تسعى لتطوير المجتمعات العمرانية وتطوير المدن الإسكانية متكاملة المرافق والخدمات عبر سياسات إسكانية مستدامة توفر التكامل المطلوب بين بيئة عمل ومستلزمات المعيشة العصرية.
من جانبها، قالت المدير التنفيذي لشركة «اكسبو تاج»، داليا وفائي، إن الدورة الثامنة من معرض الصناعات والبناء، تحظى كسابقاتها بالعديد من الرعايات والمشاركات من أكثر من 70 شركة عاملة في مجال الإنشاء والتشييد والديكور والأثاث، بالإضافة إلى العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة بالقطاع وأبرزها المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ووزارة الكهرباء والماء، ووزارة الأشغال العامة، وبنك الائتمان.
وأضافت وفائي أن المعرض سيتيح للمواطنين الكويتيين لا سيما المستفيدين من برنامج الرعاية السكنية، الحصول على كل ما يحتاجونه في هذا المجال.
وأشارت إلى أن المعرض يسعى من خلال جمعه أبرز المختصين في مجال البناء والتشييد من القطاعين، تحت سقف واحد، لتحقيق أهداف عدة أبرزها منافسة المنتج الكويتي لبقية المنتجات العالمية، وإتاحة الفرصة للتجار لاقتناص الفرص الاستثمارية الملائمة، إلى جانب تواجد الشركات المنتجة والمستوردة لمواد البناء والمنتجات، فضلاً عن التطبيقات التي تسهم في تحقيق الوفر في الطاقة، بما يتماشى وخطط الإصلاح الاقتصادي في البلاد.
وبيّنت أن المعرض يقام هذا العام على مساحة تزيد على 2000 متر مربع، كما تتضمن الحملة الإعلامية المصاحبة للمعرض، إعلانات في الصحف المحلية، وعلى الباصات وإعلانات إذاعية، فضلاً عن الاهتمام بالحملات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي مثل «تويتر» و«فيسبوك» و«انستغرام» وفي الجمعيات الشبابية والكليات المتخصصة في مجال الهندسة والكهرباء بالكويت.

نخبة «ذهبية» من الرعاة

أعرب عدد من الرعاة الذهبيين للمعرض عن تطلعاتهم لتقديم أحدث ما توصلت إليه صناعة مواد البناء والتشييد والديكور ومستلزماتها للمواطنين، لا سيما المستفيدين من مشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
من جهته، قال مدير شركة الفهد للأبواب والشبابيك، ميثم الفضلي «نتطلع من خلال رعايتنا الذهبية للمعرض، إلى الانتشار في السوق وعرض المنتج الكويتي».
وأضاف أن الشركة ستقدّم خلال المعرض أبواب «فيبرغلاس» بنسبة خصم 30 في المئة، مشيراً إلى أن سوق البناء والتشييد في الكويت جيدة، خصوصاً في ظل وجود مناطق سكنية جديدة في البلاد.
من ناحيته، أوضح المدير العام لشركة «لاتيكريت» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الراعي الذهبي للمعرض، ريتيش سينغ، أن الشركة ستعرض حلولها الإنشائية التي أثبتت كفاءتها عالمياً، بهدف ترسيخ قاعدة متينة لعملائها الحاليين في الكويت، وتعريف السوق على مجموعة واسعة من المنتجات.
وأضاف أنه من خلال مشاركتها في الكويت عن طريق موزعها، الشركة الآسيوية للصناعة والتجارة، ستقوم «لاتيكريت» بعرض أنظمة تركيب البلاط والحجر، بالإضافة إلى مجموعتها الواسعة من طلاء الأرضيات وتقنية التسوية الذاتية للأسطح.
كما أفاد الرئيس التنفيذي لشركة «بي ديزاين ستوديو» أحد الراعاة الذهبيين، صالح الفاطمي، بأن تواجد الشركة في المعرض هذا العام يأتي لاستقطاب المحلات التجارية الناشئة وكل أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة لتحقيق أحلامهم من خلال خبرتها.
وأضاف أن الشركة تهدف أيضاً إلى تحقيق أحلام أصحاب السكن الخاص الذين يتطلعون لبناء منازلهم، مشيراً إلى أن الجديد في مشاركتها هو تصميم الهوية التجارية لكل المبادرين أو للشركات الكبرى التي تود أن تظهر من جديد للسوق الكويتي.
وأوضح أن «بي ديزاين ستوديو» ستقدّم تصميم المخططات المعمارية، والمخططات الإنشائية، والتصميم الداخلي للسكن الخاص والمحلات التجارية، وتصميم الهوية التجارية، وذلك بنسب خصم متفاوتة بين 5 و15 في المئة.
من جهته، قال مدير عام مجموعة نعمة المتحدة، المهندس علي نعمة، إن الشركة تطمح من خلال رعايتها الذهبية ومشاركتها في المعرض إلى تقديم منتج وطني 100 في المئة بمواصفات وقياسات عالمية تترجم من خلالها للجمهور خبرة 28 سنة في مجال «الفيبر غلاس» بمنتج يصنف الرقم (1) في عالم الأبواب.
وأضاف أن المجموعة ستقدم عدداً من منتجاتها، أبرزها أبواب «فيبر غلاس» بشكل الخشب الطبيعي والتي تجمع القوة والمتانة.
وذكر أن الشركة تقدّم عروضاً مميزة تنقسم إلى شقين الأول خصم 10 دنانير على الباب للكمية من 8 إلى 15 باب، أما الثاني فهو خصم 15 ديناراً على الباب لكمية 15 باباً فما فوق.
من ناحيته، شارك بنك الائتمان الكويتي في فعاليات المعرض، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك صلاح مضف المضف.
وحول طبيعة المشاركة والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، قالت الناطقة باسم بنك الائتمان، حباري الخشتي، إن البنك دأب على المشاركة في أنشطة وفعاليات المعرض، من منطلق حرصه على التواصل والحوار مع المواطنين.
وأشارت إلى أنه كان حاضراً في الدورات السابقة للتعريف بالقروض التي يقدمها وشروط استحقاق كل منها والمستندات المطلوبة، وسبل التقدم للحصول عليها والرد على ما لديهم من أسئلة واستفسارات.
وأكدت أن المعرض نجح على مدى سنوات في تثبيت أقدامه على خارطة المؤتمرات والمعارض المتخصصة بقضايا الإسكان والبناء والتمويل العقاري، إذ تزوره سنوياً أعداد كبيرة من المواطنين لذا يعد فرصة مناسبة للحوار والتفاعل معهم والتعرف على احتياجاتهم في هذا المجال.
وأوضحت أن موظفي البنك سيكونون متواجدين في الجناح المخصص له طوال أيام المعرض، من 10 صباحاً وحتى 1:30 ظهراً، ومن 5 وحتى 10 مساء، وأنه بالإمكان تقديم عدد من الخدمات للمواطنين، وإصدار بعض الشهادات التي يطلبها العملاء.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي