No Script

إسبانيا تعترف... بـ «صعوبة إيران»

No Image
تصغير
تكبير

قازان - أ ف ب - أفلت المنتخب الإسباني من الطوق الدفاعي الذي فرضه المنتخب الإيراني ومدربه البرتغالي كارلوس كيروش وخرجت فائزة بصعوبة بالغة بهدف وحيد في قازان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، معززة حظوظها بالتأهل الى ثمن النهائي.
 لكن الأهم أن اسبانيا تصدرت المجموعة بأربع نقاط وبفارق نقاط اللعب النظيف عن البرتغال التي تغلبت على المغرب بالنتيجة ذاتها، وأقصتها من المنافسة.
 وبعد المباراة، قال مدرب اسبانيا فرنادو هييرو: «ما يمكنني قوله ان في رصيدنا ثلاث نقاط إضافية. كنا ندرك بأنها ستكون (مباراة) صعبة»، واصفا اياها بـ «المعقدة جدا».
 واضاف: «اللاعبون قاموا بما يجب القيام به. ايران منتخب قوي ومن الصعب التسجيل ضده (...) قدم لاعبو فريقي كل شيء».
 وتابع: «نحن فريق واحد وبهذه الطريقة سنلعب حتى النهاية هنا. ندرك انه ما زال علينا ان نتحسن لكننا نأمل في مواصلة الفوز والتحسن في الوقت ذاته».
 في المقابل، تجمد رصيد ايران عند النقاط الثلاث التي نالتها من فوزها على المغرب في الجولة الأولى.
 واعتبر كيروش أن فريقه «أظهر أن بإمكانه (تحمل) المعاناة وجاهز للمنافسة. شعرت أننا كنا نستحق نتيجة أفضل. لا شك بأن إسبانيا لعبت بطريقة رائعة، كرة جميلة لكني أعتقد أننا كنا نستحق أفضل جراء الطريقة التي لعبنا بها».
 وهنّأ هييرو وإسبانيا، مؤكدا «سنتعلم من هذه المباراة. فكروا بالأمر كأنها مباراة في التنس، حصلنا على فرصة لحسم المباراة وسنحصل على أخرى ضد البرتغال. كل الاحتمالات مفتوحة». وختم كيروش: «ما زلنا على قيد الحياة وما زلنا نحلم».
 وستكون الجولة الأخيرة، الاثنين، حاسمة لتحديد هوية المتأهلَين، اذ تواجه ايران الطامحة ببلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى في مشاركتها الخامسة، مع البرتغال في سارانسك، واسبانيا مع المغرب في كالينينغراد.

نقل أحد مساعدي كيروش... إلى المستشفى

قازان - أ ف ب - أعلن مدرب المنتخب الإيراني، البرتغالي كارلوس كيروش ان احد أعضاء جهازه الفني نقل إلى المستشفى خلال المباراة امام اسبانيا في قازان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، معربا عن «القلق» بشأن حالته الصحية.
 وقال كيروش عقب المباراة: «نشعر بالقلق لأن أحد أعضاء جهازنا الفني واجه مشاكل صحية بعد صدور قرار تقنية المساعدة بالفيديو» في الدقيقة 60 من المباراة عندما ألغي هدف إيراني بداعي التسلل.
 ولم يحدد هوية عضو الجهاز الفني الذي نقل الى المستشفى أو طبيعة المشكلة الصحية التي يعاني منها.
 وأضاف: «لقد نقل إلى المستشفى، ونأمل أن يكون كل شيء على ما يرام. صلواتنا له في الوقت الحالي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي